غارات جديدة تستهدف موقعا للحوثيين بالحديدة ومسؤول عسكري أمريكي ينفي

> "الأيام" أ ف ب:

>
​أعلن الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثي محمد عبد السلام، عن تحليق مكثف للطيران الأمريكي قرب الأجواء اليمنية.

وقال عبد السلام: "تحليق مكثف لطيران العدو الأمريكي على مقربة من الأجواء اليمنية والمناطق الساحلية في عدوان مستمر على الجمهورية اليمنية، وانتهاك سافر للسيادة الوطنية".

وتابع: "على رأس مائة يوم من العدوان الإسرائيلي على غزة نؤكد أن الإجراءات العدائية من قبل أمريكا ضد اليمن لن تمنع القوات المسلحة عن مواصلة تنفيذ التزامها الديني والإنساني والأخلاقي الداعم للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بالاستمرار في استهداف السفن التابعة لكيان العدو والمتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة".

وأفادت وسائل إعلام في اليمن بأن غارة جديدة استهدفت موقعا عسكريا للحوثيين في شمالي محافظة الحديدة.

وقالت قناة "المسيرة"، إن مواقع عسكرية للحوثيين في جبال "جدع" و"الملح" في مديرية اللحية شمالي محافظة الحديدة تعرضت لضربات بالتزامن مع تحليق مكثف للطائرات الحربية في سماء المحافظة.

وبحسب المصادر فأن المواقع العسكرية التي تعرضت للضربات وتقع شرق وجنوب اللحية كانت مجهزة بالعتاد الحربي وتشرف بشكل مباشر على الساحل اليمني والممر الدولي في البحر الأحمر وصولا إلى باب المندب.

في المقابل نفى مسؤول عسكري أمريكي أن تكون الولايات المتحدة وحلفاؤها قد نفذوا أي ضربة اليوم الأحد على ميناء الحديدة في غرب اليمن ضد جماعة الحوثيين.

وقال المسؤول الذي لم يشأ الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس: "لم تنفذ اليوم أي ضربة أمريكية أو للتحالف"، وذلك بعدما أفاد إعلام تابع للحوثيين بأن غارات أمريكية بريطانية جديدة استهدفت الأحد محافظة الحديدة.

وشن الطيران الأمريكي والبريطاني الجمعة 12 يناير غارات جوية استهدفت مواقع تابعة لجماعة انصار الله، التي تسيطر على حركة الملاحة في البحر الأحمر وتمنع السفن المرتبطة باسرائيل من العبور، في بادرة تهدف لنصرة قطاع غزة الذي يتعرض لحرب تشنها إسرائيل وتسببت بمقتل وإصابة عشرات الآلاف من أهالي القطاع، ونزوح مئات الآلاف منهم من منازلهم.  

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى