الزبيدي يشارك بالمنتدى الاقتصادي العالمي في سويسرا

> دافوس "الأيام":

> ​وصل عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي مساء الإثنين، إلى سويسرا على رأس وفد بلادنا للمشاركة في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي الـ54 المقام في منتجع دافوس شرق البلاد.

وحضر الزُبيدي، يرافقه وزير التخطيط والتعاون الدولي د. واعد باذيب، ووزير الكهرباء والطاقة المهندس مانع بن يُمين النهدي، ووكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي منصور زيد، حفل افتتاح المنتدى الذي انطلقت فعالياته مساء الإثنين بمشاركة أكثر من 2800 شخصية بينهم 60 رئيس دولة وحكومة، وحشد كبير من السياسيين ورجال الأعمال وقادة الاقتصاد من مختلف دول العالم.

وعلى هامش افتتاح المنتدي، عقد الزُبيدي اجتماعا ثنائيا مع وزيرة خارجية فنلندا إلينا فالتونن، تركز حول التطورات الأخيرة المنطقة وفي مقدمتها التصعيد الحوثي في البحر الأحمر وباب المندب وتداعياته على الوضع الإنساني في بلادنا، وانعكاساته على العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب وإحلال السلام في بلادنا.

ومن المقرر أن يعقد الزُبيدي سلسلة من اللقاءات الثنائية مع رؤساء وفود، ووزراء خارجية عدد من الدول الشقيقة والصديقة على هامش فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي لتسليط الضوء على الوضع الإنساني في بلادنا في ظل التصعيد الذي تُمارسه المليشيات الحوثية في البحر الأحمر وباب المندب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى