​لحج.. منحة مالية لمدة 6 أشهر لـ 31 شاب وامرأة لتحسين وضعهم المعيشي

> الحوطه "الأيام" خاص:

>
​اختتمت بمدينة الحوطة لحج، اليوم الخميس، الدورة التدريبية حول إدارة الأعمال الصغيرة والكاش بلس "ضمن مشروع  المساعدات النقدية في اليمن والمساعدات متعددة الأغراض لتلبية الاحتياجات الأساسية الحرجة للأسر المستضعفة بتمويل  من الاتحاد الأوروبي ونفذتها منظمة DRC بالشراكة مع اتحاد نساء اليمن فرع لحج.

واستمرت الدورة التدربية 5 أيام استهدفت 31 من النساء والشباب في مديرية الحوطة وتبن.

ومنح المشاركين في ختام الدورة شهادات المشاركة في الدورة إضافة إلى حصول المستفيدين على منحتين المنحة الأولى راتب لمدة 6 أشهر و منحة مالية لمشاريعهم.

وتعرف المشاركين خلال مدة الدورة  على المشروع الذي يستهدفهم اضافة إلى العديد من المعلومات والمفاهيم في كيفية إدارة الوقت ولمشاريع وحساب التكاليف والمبيعات والأرباح والخسائر وإعداد خطة سنوية وكيفية الترويج التسويقي وقواعد وأساسيات اختيار المشروع.

ودعت نائبة اتحاد نساء اليمن فرع لحج، انتصار كرد، المستفيدين من البرنامج انتهاز الفرصة والعمل على التطبيق الميداني وتحقيق النجاح الذي سيعود بالفائدة له ولأسرته في رفع المستوى الاقتصادي والمعيشية وتحسين الدخل.
وأشارت انتصار كرد بأن هذه تجربة اذا نجحت على مستوى المستهدفين يمكن مستقبلا توسيع البرنامج  بشكل أكبر مشيدة بدور منظمة DRC لما تقدمه من مشاريع دائما تتلمس بها قضايا المجتمع

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى