​الغموض يلف العثور على 7 سلاحف عملاقة نافقة ومخبأة في غابة ببريطانيا

> أكستير "الأيام" أندبندنت عربية:

>
دعت الشرطة البريطانية الناس إلى تقديم أية معلومات يملكونها بعد العثور على جيف سبع سلاحف عملاقة نادرة في الغابات.

وفي التفاصيل، عثر على سلحفتين نافقتين في منطقة حرجية شمال شرقي أكستير في جنوب غربي إنجلترا يوم الاثنين الثامن من يناير الجاري ومن ثم عثر على خمسة سلاحف إضافية نافقة في منطقة مجاورة الجمعة الـ12 من يناير.
وأفيد بأن تلك الحيوانات تنتمي إلى فصيلة سلاحف "ألدابرا" Aldabra العملاقة فيما فتحت الشرطة تحقيقًا في الظروف التي أدت إلى التخلص من تلك الحيوانات نظرًا إلى أن الحادثة غير اعتيادية وأن تلك الأصناف هي من النوع الذي يخضع للحماية خوفًا من الانقراض.

وتتحدر سلاحف "ألدابرا" من جزر ألدابرا الواقعة شمال شرقي مدغشقر وتعد من أكبر السلاحف البرية في العالم إذ بوسع حجمها أن يصل إلى 550 باوندا (250 كيلوغرامًا) وتعمر حتى 150 عامًا.

وفي هذا السياق، قال المحقق مارك أرتروس: "ندعو السكان إلى التقدم بأي معلومات يملكونها لكي نحاول معرفة الظروف المحيطة بالحادثة وتحديد المسؤولين. نطلب من كل من يعرف أية معلومات أن يتواصل معنا".

وأضاف قائلًا: "كما نطلب من أي شخص ابتاع أخيرًا سلحفاة عملاقة في المنطقة أو يعرف أحدًا كان يملك عددًا كبيرًا من السلاحف وأصبح عددها أقل حاليًا أن يتواصل معنا في هذا الشأن".

وتستمر التحقيقات لتحديد مالكي تلك السلاحف وتحديد الظروف التي أدت إلى التخلص منها.

وأطلقت الشرطة دعوة إلى السكان بهدف تحديد أي خيوط إضافية تفيد التحقيق والتي من شأنها أن تساعد في تحديد أصل تلك الحيوانات والتحقيق في أي جرم جنائي محتمل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى