​نائبة أوروبية: الغرب يقود عدوانا على اليمن بشكل غير قانوني

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
اتهمت النائبة في البرلمان الأوروبي الإيرلندية، كلير دالي، الإدارة الأمريكية بأنها تقود عدوانًا على اليمن بشكل غير قانوني، وتدعم الإبادة الجماعية في غزة.

وقالت في جلسة للبرلمان الأوروبي، أمس السبت في "كل يوم يسقط القناع أكثر، ودول الاتحاد تغض الطرف وتتجاهل المجازر في غزة بينما يسعى البعض من أعضاء البرلمان الأوروبي لإرسال قوات بحرية".

واعتبرت النائبة الهجمات على اليمن بأنها "انتهاك لميثاق الأمم المتحدة لارتكاب ما في وسعهم من جرائم واعتداءات نتيجة تنفيذ ضربات جوية غير قانونية".

وقالت كلير إن ما قامت به أمريكا وبريطانيا هي أعمال خارجة عن القانون تعمل على تأجيج الصراع في المنطقة وتفاقم الكارثة وتؤدي إلى أزمة معيشية.

وأضافت أن الهجمات الأمريكية البريطانية على اليمن تم دهسها وتجاهلها كما تم في غزة، بينما يستمر الاتحاد الأوروبي في دعم إسرائيل بالمزيد من الأسلحة لتنفيذ جرائم الإبادة الجماعية.

وشددت أن الهجمات على اليمن يتم تنفيذها بدعوى احترام القانون الدولي، وهذا القانون ذاته تجاهل ما قامت به إسرائيل من قتل أكثر من 25 ألف فلسطيني.

وأضافت "كل ما أنتم غاضبون منه هو عرقلة الشحن الدولي"، مؤكدة أنه إذا كان هناك حل فيجب تسوية وإنهاء الإبادة الجماعية في غزة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى