تحسن ملحوظ للريال بالتزامن مع مزاد لبيع 40 مليون دولار

> عدن «الأيام» خاص:

> سجل الريال اليمني، تحسنًا ملحوظًا أمام العملات الأجنبية، في تعاملات أمس الأحد، بالتزامن مع إعلان البنك المركزي عرض 40 مليون دولار للبيع في مزاد علني هو الأول منذ أكتوبر الماضي.

وقال مصدر مصرفي، إن سعر صرف الريال اليمني سجل أمس تحسنًا بسيطًا أمام العملات الأجنبية، حيث بلغ سعر صرف الدولار الواحد في عملية الشراء 1567 ريالًا، و1580 ريالًا في عملية البيع.

وأضاف "أن الريال السعودي الواحد صرف بسعر 413 ريالًا في عملية الشراء و415 في عملية البيع في التعاملات المسائية".

وأوضح المصدر أن هذا التحسن، جاء بعد ساعات من اقتراب الدولار الأمريكي من حاجز الـ1600 ريال، حيث صرف يوم أمس بسعر 1595 ريالًا، وهي أدنى قيمة يسجلها الريال منذ إعلان نقل السلطة وتشكيل مجلس القيادة الرئاسي في أبريل عام 2022م.

من جهته، أعلن البنك المركزي اليمني، أمس الأول الأحد، عرض 40 مليون دولار للبيع في مزاد علني يجرى يوم غد الأربعاء، وهو أول مزاد يعلنه البنك منذ أكتوبر الماضي.

وبدأت العملة الوطنية تراجعها الأخير، الأسبوع الماضي مع إعلان المصرف الحكومي حصوله على الدفعة الثانية من الوديعة السعودية، إلا أن سعر الصرف متذبذب من فترة طويلة لعوامل متعلقة بالحرب الاقتصادية وضعف الأداء الحكومي، واستحواذ شبكات الصرافين على سيولة نقدية كبيرة من الأوراق النقدية المطبوعة في الأعوام الأخيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى