أميرال بريطاني: فشل الضربات في اليمن يكشف ضعف قواتنا البحرية أمام روسيا

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> كتبت صحيفة التغلراف، نقلًا عن قائد سابق في البحرية البريطانية، أنه لم تتمكن أي سفينة بريطانية من ضرب أهداف أرضية لجماعة الحوثي بسبب نقص القوة النارية، مما يثير التساؤلات حول قدرة البحرية البريطانية على مواجهة روسيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن "أيًّا من المدمرات أو الفرقاطات التابعة للبحرية الملكية لا تملك القدرة على الاشتباك مع أهداف أرضية، مما يترك للولايات المتحدة تنفيذ غالبية الضربات ضد أهداف الحوثيين".

وتقول صحيفة "تلغراف": "إن هذه المشكلة، بحسب الأميرال البريطاني المتقاعد كريس باري، كشفت عن عدم قدرة الأسطول البريطاني على منافسة الأسطول الروسي والصيني".

وقال القائد في القوات البحرية: "المشكلة هي أننا لا نستطيع مجاراة خصومنا الروس والصينيين، وسنرى المزيد والمزيد من هذه المشاكل".

وفي وقت سابق، أفادت التقارير بأن القوات الأمريكية والبريطانية هاجمت ثمانية أهداف للجماعة الحوثي في اليمن. وعلى وجه الخصوص، كانت الأهداف هي "منشأة تخزين تحت الأرض"، وكذلك الأماكن التي توجد فيها منشآت الصواريخ، وفقًا للتقارير.

وفي منتصف نوفمبر من العام المنصرم، بدأت جماعة الحوثي بمهاجمة السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، مما أدى إلى انخفاض حركة الشحن عبر السويس، وذلك تعبيرًا منها عن دعم الفلسطينيين في قطاع غزة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى