الاتحاد العام لنقابات الجنوب يلوح بالعصيان والإضراب الشامل

> عدن "الأيام" خاص:

>
لوح الاتحاد العام لنقابات الجنوب، بالعصيان والإضراب الشامل لكافة قطاعات ومؤسسات الدولة في حال لم تصرف الحكومة مرتبات وعلاوات الموظفين في أسرع وقت ممكن.

جاء ذلك في تصريح لرئيس الاتحاد العام لنقابات الجنوب سامي خيران في وقت متأخر من مساء أمس، دعا فيه رئيس مجلس الوزراء، ورئيس مجلس القيادة الرئاسة، إلى سرعة صرف رواتب ومستحقات وعلاوات موظفي وعمال السلطة المركزية والمحلية في الدولة لكافة القطاعات في محافظات الجنوب واستغلال مهنية مواقعهم او تقديم الاستقالة مالم سيتم التصعيد بالاضراب أو العصيان الشامل لكافة قطاعات ومؤسسات الدولة في الجنوب.

وأضاف خيران على مجلس القيادة الرئاسي بااستخدام سلطاتهم لخدمة شعبهم وموظفي وعمال الدولة لما اصابهم من قسوة شظف العيش ومرارته المعاناة القاهرة نتيجة انهيار الاقتصاد والقيمة الشرائية للعملة المحلية مقابل قيمة السلع الغذائية الاساسية وسعر صرف للعملة الاجنبية من إرتفاع خيالي غير مقبول مما ادى الى تضرر المستوى المعيشي لدى شريحة كبيرة من الشعب والعمال لكافة قطاعات الدولة مالم سيتم التصعيد بالاضراب والعصيان الشامل لكافة قطاعات ومؤسسات الدولة بل والمسيرات الحاشدة في الشارع الجنوبي لكافة المحافظات.

وخص بتصريحه نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي القائد عيدروس الزُبيدي بضرورة استخدام سلطاته لانقاذ شعبه وموظفي وعمال الدولة في كافة المحافظات الجنوبية لما وصل بهم الحال من قسوة لسد رمق عيش اسرهم واولادهم اكان معلم او طبيب ام مهندس او عامل في اي قطاع من قطاعات الدولة.

وقدر خيران الانجازات السياسية التي حققها القائد للانتصار لقضية الجنوب وشعبه لكن ذلك لايكفي فالشعب هو الاساس الداعم والساند للقيادة . فالجانب السياسي لا يكفي لانتصار القضية مالم تنتصر لنا من الجانب الاجتماعي والمعيشي وتسوية اوضاع الموظفين والعمال لما بلغ الجميع من مأساة عظيمة في التسول او الشحت لرواتبهم وعلاواتهم واجورهم المستحقة فهذه خط أحمر ولا يمكن نسمح المساس بها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى