باشراحيل يبحث مع البرفسور جزوليت موقف القانون الدولي من قضية الجنوب

> «الأيام» خاص:

> زار الإعلامي المغربي وبرفيسور القانون الدولي توفيق جزوليت، صباح أمس، مقر صحيفة "الأيام" بعدن حيث كان في استقباله رئيس التحرير الزميل تمام محمد علي باشراحيل.

وخلال اللقاء قدم جزوليت شرحًا حول مآلات الأوضاع الحالية في المشهد السياسي للجنوب، ورؤيته لها من وجهة نظر القانون الدولي.

وقال جزوليت إنه يمكن لأبناء الجنوب من مختلف المكونات الوصول إلى حالة من الوفاق السياسي، لتحقيق نتائج حقيقية على الأرض، منوهًا بأن "المجلس الانتقالي الجنوبي يعتبر جامعًا للكل من أبناء الجنوب، وبغير ذلك لن تكون لتلك التطلعات أي نتيجة فعلية على الأرض لا سمح الله".

الزميل تمام محمد علي باشراحيل مع الإعلامي المغربي توفيق جزوليت ولطفي شطارة
الزميل تمام محمد علي باشراحيل مع الإعلامي المغربي توفيق جزوليت ولطفي شطارة

وثمن الخبير بالقانون الدولي الدور الإعلامي لصحيفة "الأيام" ونهجها الوطني وتناولها المهني إزاء كثيرٍ من القضايا المحلية والإقليمية، لافتا، في الوقت ذاته، إلى أنه متابع دائم ،من موطنه المغرب، وحريص على قراءة ما تنشره "الأيام".

من جانبه أشاد الزميل تمام محمد علي باشراحيل بالدور الإعلامي الذي يضطلع به البرفيسور توفيق جزوليت منذ نحو 30 عامًا، لمساندة قضية شعب الجنوب والتعريف بها عربيًا ودوليًا.

وتأتي زيارة جزوليت إلى صحيفة "الأيام" في نطاق زيارته الحالية إلى الجنوب والتي شملت محافظات عدن ولحج وحضرموت، وعقد خلالها لقاءات مع نخب وشخصيات سياسية وإعلامية ومجتمعية.

رافق الضيف الكريم في الزيارة الأخ لطفي شطارة رئيس هيئة البحوث وصناعة القرار بالمجلس الانتقالي الجنوبي. كما حضر اللقاء المحامي والكاتب الصحفي بـ"الأيام" جسار فاروق مكاوي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى