رئيس الوزراء يناقش مع الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي الوضع الإنساني

> «الأيام» سبأنت :

> ناقش رئيس الوزراء د.معين عبدالملك، اليوم الخميس، مع الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الإنمائي في اليمن، زينة احمد، القضايا المتصلة بالوضع الإنساني والتعاون والتنسيق القائم بين الحكومة والأمم المتحدة لتفعيل وزيادة العمل الاغاثي والتنموي، إضافة الى التسهيلات الحكومية المقدمة لتسهيل أداء شركاء العمل الإنساني في مختلف مناطق اليمن.

وتطرق اللقاء، الى الاجراءات والخطوات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة الاثار المحتملة على الوضع الانساني، في ضوء إعادة تصنيف حكومة الولايات المتحدة لمليشيا الحوثي كمنظمة إرهابية، والتنسيق المشترك لضمان وصول المساعدات الانسانية الى كافة المناطق اليمنية المحتاجة دون تمييز وازالة اي عقبات في هذا الجانب.

وجدد رئيس الوزراء، دعم الحكومة الكامل لعمل المجتمع الإنساني من منظمات اممية ووكالات إغاثة دولية وتسهيل أنشطتها، ورفضها القاطع للإجراءات التعسفية التي اتخذتها مليشيا الحوثي الإرهابية بطرد موظفي الامم المتحدة ووكالات الاغاثة الإنسانية.. منوها بدور الأمم المتحدة والوكالات والمنظمات التابعة لها، في اسناد الجهود الحكومية الرامية إلى تخفيف الأزمة الانسانية الناتجة عن الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي الإرهابية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى