​صنعاء تكشف عن وساطة صينية لوقف عملياتها البحرية

> صنعاء «الأيام» الجزيرة:

>
قال زعيم جماعة أنصار الله (الحوثيين) عبد الملك الحوثي، إن الولايات المتحدة لجأت إلى الصين من أجل التوسط لإقناع الحوثيين بوقف عملياتهم في البحر الأحمر.

وأضاف في كلمة متلفزة بثتها قناة "المسيرة" الفضائية التابعة للجماعة، أن "الضربات الأمريكية والبريطانية على اليمن فاشلة ولا تأثير لها، ولن تحدّ من قدراتنا العسكرية، ومن بوادر فشلها سعي الولايات المتحدة إلى الاستعانة بالصين من أجل أن تسعى للوساطة والإقناع بوقف عملياتنا المساندة للشعب الفلسطيني".

وقال إن "الصيني يدرك مصلحته أنها ليست في أن يسير تبعًا للأمريكي، ويعرف ما يفعله الأمريكي في تايوان"، في إشارة إلى الخلاف بين واشنطن وبكين بشأن تايبيه.
وتابع أن "على بريطانيا أن تأخذ الدرس من سفينتها التي احترقت من الليل إلى الليل وسيلحق بنفسها وباقتصادها الضرر من دون نتيجة".

واستطرد أن الأمريكيين والبريطانيين "لا يستطيعون أن يحموا حتى سفنهم، وحتى قطعهم البحرية من مدمرات وبارجات من الاستهداف"، مشددا على أنه لا يمكن لجماعة الحوثي السكوت عما يحدث في قطاع غزة، وأنه "يجب أن يدفع العدو مقابل ذلك الثمن الباهظ"، مؤكدا استمرارهم في عملياتهم "طالما استمر العدوان والحصار على غزة".

على صعيد متصل، عبّر وزير الخارجية المصري سامح شكري عن قلق بلاده البالغ نتيجة للعمليات العسكرية التي يشهدها المدخل الجنوبي للبحر الأحمر، وتأثيرها على حركة الملاحة الدولية.
وحذر شكري مما سماها النتائج الوخيمة المترتبة عن توسيع رقعة الصراع في المنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى