ترتيبات لتأهيل 10 آبار باستخدام الطاقة المتجددة بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> ناقش مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة عدن م. محمد باخبيرة، اليوم الأحد، مع مدير مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة د. عمر باجبع، الترتيبات والإجراءات الخاصة بتنفيذ المشروع.

وتطرق اللقاء إلى آلية عمل تنفيذ المشروع الذي يأتي بمساهمة ثنائية من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ومؤسسة صلة للتنمية ويشمل حفر وتأهيل 10 آبار في حقل بئر أحمد باستخدام الطاقة المتجددة، بالإضافة إلى تركيب محطة طاقة شمسية بقدرة 600 كيلو وات، و بناء غرف التحكم ومبنى لإدارة الآبار وأنشطة تدريب وبناء قدرات العاملين في الآبار المستهدفة.

وأكد باخبيرة على أهمية المشروع في البناء والتأهيل لقطاع المياه والذي سيسهم في زيادة القدرة الإنتاجية للمياه في الحقل وتعزيز استدامتها، بما سينعكس على تحسين تموين خدمة المياه والتخفيف من معاناة المواطنين في مديريات عدن، مشيرًا إلى حرص المؤسسة لتقديم التسهيلات وتذليل الصعوبات لضمان نجاح المشروع.

بدوره أوضح باجبع، أن المشروع يهدف إلى تعزيز الأمن المائي وتحسين مستوى خدمات المياه في العاصمة التي تعاني تناقص إمدادات المياه مما يسبب انقطاعها المتكرر، لافتًا إلى التزام مؤسسة صلة للتنمية بالاستمرار في العمل مع شركائها الإقليميين والدوليين لتبني هذه المشاريع الحيوية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى