​رئيس مجلس القيادة يستقبل مساعدة وزير الخارجية الأمريكية

> الرياض «الأيام» خاص:

>
استقبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي، اليوم الأحد، مساعدة وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف، وسفير الولايات المتحدة لدى اليمن ستيفين فايجن.

وتطرق اللقاء، إلى العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها في كافة المجالات، والدعم الأمريكي المطلوب على كافة المستويات، بما في ذلك تخفيف المعاناة الإنسانية التي صنعتها الجماعة الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.

كما تطرق اللقاء، إلى التطورات الإقليمية، وتداعيات الحرب الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني على الأمن والسلم الدوليين، وأهمية مضاعفة الجهود من أجل وقف فوري ومستدام لإطلاق النار، وتسهيل وصول المساعدات الإغاثية التي تشتد حاجة ملايين الفلسطينيين إليها في الأراضي المحتلة.

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في هذا السياق، موقف الجمهورية اليمنية الثابت والمبدئي إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وحقه في استعادة دولته المستقلة كاملة السيادة.

ووضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي المسؤولة الأمريكية، في صورة مستجدات الوضع اليمني، بما في ذلك مساعي السلام التي تقودها الأمم المتحدة، بناء على نتائج الجهود الحميدة للأشقاء في المملكة العربية السعودية.

كما تطرق إلى تداعيات هجمات المليشيات الحوثية ضد خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن، على الأوضاع المعيشية للشعب اليمني الذي يعاني بالفعل من إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.

وجدد العليمي التحذير من مخاطر استمرار تدفق الأسلحة الإيرانية، والأموال المهربة للمليشيات الحوثية والمنظمات الإرهابية المتخادمة معها على السلم والأمن الدوليين، مشددًا على أهمية دعم الحكومة اليمنية لفرض سيطرتها على كامل التراب الوطني، تنفيذًا لقرارات الشرعية الدولية وخصوصًا القرار 2216 باعتباره خارطة طريق مثلى لنزع سلاح المليشيات المارقة، وإحلال السلام والاستقرار في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى