في مقدمتها العلاوات.. دعاوى قضائية ضد الحكومة لانتزاع حقوق الموظفين

> عدن "الأيام" محمد رائد محمد:

>
يعتزم الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب رفع دعاوى قضائية مستعجلة في المحكمة الإدارية ضد حكومة المناصفة لإلزامها بدفع المستحقات المالية للموظفين في كافة مرافق الدولة، بما في ذلك العلاوات السنوية وانتظام المرتبات.

اللقاء المشترك بين الاتحاد العام وبقية الاتحادات والهيئات الجنوبية أمس بالمعلا
اللقاء المشترك بين الاتحاد العام وبقية الاتحادات والهيئات الجنوبية أمس بالمعلا

وخرج لقاء مشترك عقد أمس بالمعلا بين الاتحاد العام وبقية الاتحادات والهيئات الجنوبية بجملة من التوافقات والمقترحات للانتقال إلى مرحلة متقدمة من التصعيد المشروع ضد الحكومة بهدف انتزاع حقوق الموظفين.


وتحدث لـ "الأيام" رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب سامي عيدروس خيران قائلًا "احتضن مقر الاتحاد الأربعاء اجتماعًا موسعًا ضم عددًا كبيرًا من الاتحادات والهيئات ومنظمات المجتمع المدني الجنوبية من بينهم اتحاد نساء الجنوب، ونقابة جامعة عدن، واتحاد الحقوقيين والقانونيين الجنوبيين، والهيئة العسكرية الجنوبية، وكان محور اللقاء للعمل على وقف التدهور الكارثي لمعيشة المواطن الجنوبي في شتى مناحي الحياة" مضيفًا أن المجتمعين تدارسوا وناقشوا الأوضاع التي تحدث للمواطنين في الجنوب، وما يحصل الآن من خلل واضح في الحياة الإنسانية والمعيشية وتم تبادل النقاشات والمقترحات".

جانب من المشاركين في اللقاء
جانب من المشاركين في اللقاء

وأضاف سامي خيران أنه تم الخروج ببعض المقترحات والتي نعلنها حصريًا عبر "الأيام" لكافة عمال الجنوب ألا وهي:

أولًا: تشكيل لجنة مشتركة من قيادات كل الاتحادات برئاسة الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب والاتحادات الجنوبية والهيئات، وكذلك إصدار بيان مشترك عن كل الاتحادات.

ثانيًا: عقد مؤتمر صحفي يتم بواسطته مناقشة هذا البيان ونشره للقنوات العربية والإقليمية.

ثالثًا: الاتفاق على الاستمرار بالتصعيد الشعبي والنقابي والعمالي.

رابعًا: تشكيل وفد مشترك من قِـبَـل اللجنة المشتركة للقاء بالقيادات الجنوبية لشرح الوضع المعيشي والتدهور الكارثي الذي يعيشه المواطن الجنوبي.

خامسًا: تم الاتفاق على رفع دعاوى قضائية مستعجلة في المحاكم الإدارية.

سادسًا: الوقوف بوقفات احتجاجية للمطالبة بتنفيذ هذه الدعاوى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى