لأول مرة منذ 12 عاما.. أردوجان يزور مصر الأربعاء

> "الأيام" وكالات:

>
​أعلنت الرئاسة التركية، الأحد، أن "الرئيس رجب طيب أردوجان، سيقوم بزيارتين متتاليتين إلى جمهورية مصر العربية، والإمارات العربية المتحدة، خلال هذا الأسبوع".

وأفادت وكالة الأناضول" التركية، بأنه "وفقًا للجدول المعلن، سيزور أردوجان الإمارات، غد الثلاثاء، حيث من المقرر أن يشارك كضيف شرف في قمة الحكومات العالمية، التي تُعقد في دبي من 12 إلى 14 فبراير".

وفيما يتعلق بزيارة الرئيس التركي إلى القاهرة، قالت دائرة الاتصال التابعة للرئاسة التركية، إن "الرئيس أردوجان، سيتوجه إلى مصر بعد غد الأربعاء، في زيارة تاريخية هي الأولى من نوعها منذ 12 عامًا".

وأضافت أن "المحادثات التي ستجري مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ستركز على الخطوات الممكن اتخاذها في إطار تطوير العلاقات بين تركيا ومصر، وتنشيط آليات التعاون الثنائي الرفيعة المستوى".

وأشارت إلى أن أجندة أعمال الزيارة تتضمن تبادل وجهات النظر بشأن القضايا العالمية والإقليمية الراهنة، وخاصة الهجمات الإسرائيلية على غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، فضلا عن العلاقات الثنائية.

يذكر أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، كان قد تسلم في سبتمبر الماضي، أوراق اعتماد السفير المصري الجديد لدى بلاده، عمرو الحمامي.

وذكرت وكالة "الأناضول"، أن الرئيس أردوغان، استقبل الحمامي، في المجمع الرئاسي التركي في العاصمة أنقرة، في وقت حرص فيه الرئيس التركي، على التقاط الصور التذكارية مع السفير المصري وأسرته وبعض أعضاء السفارة أيضا.

يأتي ذلك في أعقاب لقاء الرئيس التركي بنظيره المصري عبد الفتاح السيسي، في العاشر من سبتمبر الماضي، على هامش قمة "مجموعة العشرين" في نيودلهي، في أول لقاء رسمي منذ عقد من الزمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى