هجوم باب المندب فجر الإثنين انطلق من إب وتعز والبيضاء

> "الأيام" غرفة الأخبار:

> ​قالت مصادر عسكرية يمنية أن هجوم جماعة الحوثي، فجر الإثنين، بإطلاق عدة صواريخ باليستية وطائرات مسيرة باتجاه باب المندب وخليج عدن انطلقت من مناطق في 3 محافظات.

وبحسب موقع "إرم نيوز" ذكرت المصادر أن "الصواريخ الباليستية انطلقت من مناطق مختلفة تخضع لسيطرة الحوثيين، في محافظتي إب وسط البلاد، وتعز جنوب غرب اليمن، بينما أطلقت الطائرات المُسيرة من محافظة البيضاء الواقعة وسط البلاد".

ونقل سكان محليون، يقطنون في تلك المناطق، سماعهم دوي الطلقات صاروخية، مشيرين أنه تبين من الصوت أنه أُطلق أكثر من صاروخ، فضلاً عن سماعهم تحليق الطائرات.

وفي الوقت نفسه، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية "UKMTO"، أنها تلقت تقريراً عن حادث أمني وقع على بعد 40 ميلاً بحرياً جنوب مدينة المخا جنوب غرب اليمن، مشيرةً إلى أنهم يتحققون من الأمر، محذرة السفن بتوخي أقصى درجات الحذر عند عبورهم من منطقة باب المندب.

أعلنت القوات البحرية التابعة لجماعة الحوثي بصنعاء، الإثنين، استهداف سفينة "ستار أيرس" الأمريكية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ، وقالت إن "الإصابة كانت دقيقة".

وقال ناطق قوات الحوثيين العميد يحيى سريع: "قامت القوات البحرية، باستهداف سفينة "ستار أَيرس Star Iris " الأمريكيةِ في البحرِ الأحمر بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، وكانت الإصابةُ دقيقة ومباشرة".

​وقالت شركة الأمن البحري البريطانية "أمبري"، الإثنين، إن سفينة بضائع مملوكة لليونان ترفع علم جزر مارشال، استُهدفت بصواريخ في حادثين منفصلين في أثناء مرورها عبر مضيق باب المندب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى