التطورات الاقتصادية والمهام العاجلة للحكومة في ندوة بجامعة عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> عقد قسم العلوم السياسية في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة عدن، صباح اليوم، في قاعة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، محاضرة بعنوان "التطورات الاقتصادية والمهام العاجلة أمام الحكومة" والتي ألقاها كل من عميد الكلية د. أحمد محمد مقبل، و رئيس مؤسسة الرابطة الاقتصادية وأستاذ الاقتصاد الدولي د. حسين سعيد الملعسي.


و قد ناقشت المحاضرة محاور مهمة هي مظاهر الأزمة السياسية الراهنة جذورها وتداعياتها، والأزمة الاقتصادية الراهنة و مؤشراتها اقتصاديًّا و إنسانيًّا، والتغيير الحكومي والمهام العاجلة.

حيث استعرض المتحدثون مظاهر وجذور الأزمة السياسية والاقتصادية والتأثير المتبادل بينهما، ومظاهر ومؤشرات الأزمات السياسية والاقتصادية الراهنة وأسبابها وخلفياتها وآثارها، كما ناقشت الندوة آليات علاج الأزمات والمهام العاجلة أمام الحكومة، لمواجهة الأزمات الاقتصادية والإنسانية الراهنة.

وقد فتح باب النقاشات والاستفسارات أمام المشاركين من الحضور، من الأساتذة والطلاب بشكل جاد وفعال، بسبب أهمية المواضيع المطروحة، وقد تميزت الندوة بالموضوعية والجدية والعلمية في استعراض موضوعها وأهمية تجاوز المشكلات الملحة.

وقد أكد المتحدثون على ضرورة وقف التدهور في الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية كأولوية عاجلة لأية إصلاحات، وأكد المتحدثون أن أهم القضايا الاقتصادية العاجلة التي تقف أمام حكومة أحمد عوض بن مبارك، هي وقف تدهور أسعار صرف الريال أمام العملات الأجنبية، وتحسين الخدمات للسكان وانتظام دفع الأجور ورفعها بقدر معقول، والحد من الزيادة في أسعار السلع الأساسية، وتنمية الموارد المالية من المصادر الداخلية المتاحة، وإصلاح الإدارة العامة والاقتصادية على وجه الخصوص، ووقف الهدر في الإنفاق واتباع خطوات تحد من النفقات بالعملات الأجنبية وغيرها من الإجراءات المتاحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى