الأزهر الشريف يؤكد استعداده بالإسهام في تصحيح الفكر المتطرف باليمن

> ​القاهرة "الأيام":

> ​أشاد سفير اليمن لدى جمهورية مصر العربية خالد بحاح بالتجربة الوسطية التي يجسدها الأزهر الشريف في نشر الوسطية والاعتدال ومحاربة الإرهاب والتطرف بكل اشكاله.

ونوه خلال لقاءه الأربعاء شيخ الأزهر الشريف فضيلة الإمام د. أحمد الطيب، بالدور الكبير الذي تقوم به مشيخة الأزهر الشريف في كافة قضايا الأمتين العربية والإسلامية، وبالأخص ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من انتهاك صارخ للكرامة الإنسانية على يد قوات الاحتلال الصهيونية منذ عقود طويلة من الزمن، مشيرا إلى أن موقف اليمن سيبقى ثابتا تجاه هذه القضية .

واستعرض السفير بحاح مجريات الأحداث في اليمن والفكر الطائفي المتطرف الدخيل على المجتمع الذي جلبته وتفرضه الحوثيين منذ انقلابها على الشرعية الدستورية ومؤسسات الدولة، لافتاً إلى أن تداعيات هذا الفكر ستؤثر على المنطقة بأكملها وسيلحق الضرر بكافة الشعوب اذا لم يتم القضاء على جذور الفتنه ومنابعها، وفقا لوكالة "سبأ" للشرعية.

وبحسب وكالة "سبأ" أكد شيخ الأزهر استعداد مشيخة الأزهر الشريف الاسهام في تبني استراتيجية تصحيح الفكر في اليمن وتقديم مزيد من المنح الدراسية والعلاجية وتدريب الكوادر الدعوية والعمل على تأسيس مدارس أزهرية في المستقبل القريب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى