دوري كرة اليد.. تضامن حضرموت يصطدم بالشعلة ومباراة صعبة بين القطن والصقر

> عدن «الأيام» علاء عياش:

> تواصلت في يومها الثاني مباريات دوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد، والتي تستضيف منافساتها صالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية المغطاة في العاصمة عدن، خلال الفترة بين 21 - 29 فبراير ، وينظمها الاتحاد العام للعبة برعاية وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري ، وبدعم وتمويل من صندوق رعاية النشء والشباب ، في وزارة الشباب والرياضة وتحت إشراف قطاع الرياضة بالوزارة.

وشهدت المباريات الست، التي أقيمت لحساب الجولة الثانية، اشتداد المنافسة التي أظهرتها فرق اتحاد إب وشباب القطن والصقر تعز والشعلة عدن وتضامن حضرموت والوحدة بتريم من أجل تحقيق الفوز في المنافسات التالية :

(1) المباراة الاولى والتي أقيمت لحساب المجموعة الثانية عوض فريق إتحاد إب خسارته في الجولة الأولى، بفوزه في المباراة الثانية أمام وحدة المكلا ، في لقاء شهد تنافساً قوياً بين الفريقين ، انتهى في الاخير لصالح الاتحاد (25 - 20) ، ولحساب نفس المجموعة لم يجد فريق شباب القطن صعوبة في تحقيق فوزه الثاني في البطولة وهذه المرة على حساب فريق الجلاء بنتيجة كبيرة ، كان قوامها (36 - 20) في مباراة كبيرة ، قدم من خلالها لاعبو فريق نادي القطن أنفسهم بقوة في البطولة، كما سجل فريق صقر تعز فوزا مهما على فريق شباب الجيل الحديدي في المباراة التي أقيمت لحساب المجموعة الثانية بنتيجة (24 - 16).

وحقق حامل اللقب فريق شعلة عدن فوزا ثانياً في مشواره في البطولة ، أمام فريق نادي الشرارة لحج (29 - 17) في مباراة شهدت أفضلية وسيطرة شعلاوية صفراء على المجريات توجت بفوز مستحق .. فيما سجل وحدة تريم فوزا عريضاً على منافسه شباب رخمة بنتيجة (34 - 19) ليحصد نقاط فوزه الأول بعدما خسر في ظهوره الأول في الجولة الأولى أمام تضامن حضرموت الذي بدوره كسب نقاط مباراته التي كان مقررا لها أن تقام أمام فريق نادي حسان في إطار المجموعة الأولى ، وذلك نتيجة غياب فريق نادي حسان أبين عن الحضور ليكسب الشعلة ثلاث نقاط و10 أهداف بحسب لائحة لجنة المسابقات بالاتحاد العام لكرة اليد.

وتتواصل صباح اليوم السبت مباريات البطولة من خلال إقامة 6 مواجهات في الجولة الثالثة، حيث يصطدم الشعلة وجها لوجه أمام تضامن حضرموت في المباراة الأولى ، في حين يلتقي في المباراة الثانية وحدة تريم والشرارة لحج ، في حين ستجمع المباراة الثالثة صقر تعز وشباب القطن في مواجهة نارية لحساب المجموعة الثانية.

وتستكمل مباريات الجولة بلقاء رابع يجمع فريقي شباب الجيل والوحدة بالمكلا، ويلتقي الجلاء عدن والاتحاد إب في المباراة الخامسة، وسوف تختتم مباريات الجولة بمواجهة شباب رخمة ذمار وحسان أبين.

وكانت منافسات البطولة قد افتتحت صباح أمس الاول الخميس بحضور الأخ وزير الشباب والرياضة الاستاذ نايف البكري، والاستاذ منير الوجيه نائب الوزير ، والاستاذ عبد الحميد السعيدي مستشار وزارة الشباب والرياضة وعدد من الوكلاء ومدراء عموم الوزارة وقيادات العمل الرياضي في العاصمة عدن.

وقد شهدت منافسات البطولة في يومها الأول فوز فريق نادي الشرارة لحج في تحقيق فوز أول في مشواره بالمنافسات بعدما تخطى عقبة منافسه فريق شباب رخمة ذمار بنتيجة (19 - 11) وعقب نهاية المباراة سلم الاستاذ منير الوجيه نائب وزير الشباب والرياضة قائد فريق نادي الشرارة كأس أربعينية الفقيد أنور العوج رحمة الله عليه.

وفي المباراة الثانية .. ولحساب المجموعة الثانية ، استهل فريق صقر تعز لكرة اليد مشواره في البطولة بتحقيق فوز قوي ومستحق بنتيجة (34 - 16) ، وكسب حامل اللقب فريق الشعلة عدن نقاط مباراته التي كان مقررا لها أن تقام أمام فريق حسان في إطار المجموعة الأولى، ولكن نتيجة غياب فريق نادي حسان أبين عن الحضور ، يكسب الشعلة ثلاث نقاط و10 أهداف وفقاً للائحة لجنة المسابقات بالاتحاد العام لكرة اليد.

وفاز بصعوبة شباب جيل الحديدة على منافسه فريق إتحاد إب بنتيجة (25 - 23) في مباراة قوية وممتعة قدمها نجوم الفريقين .. فيما تجاوز تضامن حضرموت منافسه فريق وحدة تريم في المباراة رقم خمسة بواقع (20 - 15) ، وفي ختام مباريات الجولة الأولى سجل فريق شباب القطن بداية موفقة بفوز مريح أمام فريق وحدة المكلا في المباراة بنتيجة (30 - 17).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى