الحراك الثوري بلحج يدعو التجار لمراعاة ظروف المواطنين

> الحوطة «الأيام» خاص:

> وجه المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي في محافظة لحج، مذكرة للتجار، قبيل قدوم شهر رمضان المبارك، طالبهم فيها بالنظر إلى معاناة المواطنين والرحمة بالفقراء والمساكين والمعوزين والمعدمين.

وجاء في المذكرة: "إن المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي بمحافظة لحج، يتابع باهتمام بالغ معاناة المواطنين في لحج على وجه الخصوص، والجنوب بشكل عام، والغلاء الفاحش والمستمر وتدهور العملة المحلية بشكل متسارع دون توقف، ما أثر سلبًا على حياة الناس، وها نحن مقبلون على شهر رمضان المبارك، ونجد الغلاء بلغ ذروته".

ودعا كل التجار ورجال المال والأعمال أن يخافوا الله في شعب الجنوب المغلوب على أمره، وعدم استغلال حاجات الناس الضرورية والمتطلبات الرمضانية، والتي يتم رفع أسعارها الخيالية، بحجة إقبال الناس المتزايد على هذه المواد الضرورية الرمضانية.

وأكد أن الشعب الجنوبي اليوم يتعرض لطعنات متواصلة وغادرة وممارسة سياسية التعذيب بالقوت اليومي، من قبل السلطات القائمة ومن معهم، ويسندهم لممارسة سياسة التجويع بحق الشعب الجنوبي.

وندد المجلس بالإخفاقات المستمرة من قبل الحكومة والرئاسي الذي تجاوز الحدود الطبيعية، في الوقت الذي فيه الشعب يتضور جوعًا ويندد بتدهور الخدمات والأوضاع الاقتصادية، ولا سميع أو مجيب لكل الدعوات والنداءات المستمرة، والذي كل همهم أنفسهم وأولادهم لا غير، مع الأسف الشديد، فإذا كان المسؤول أو الوزير أو الحكومة أو رئيس أو قائد أو حتى مدير دائرة في السلطة المحلية، لا يقدر على تحسين أوضاع الناس وانتشال الأوضاع المزرية، والقيام بما يلعبه من دور في هذا المنصب أو ذاك، فهو فاسد وشريك في ممارسة سياسية تعذيب وتجويع الشعب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى