​بعد القصف.. قادة الحوثي يتحدثون بلغة استعطاف رخيصة للشارع

>
بعد القصف مباشرة حملة استجداء لعواطف اليمنيين بالتغطي الحوثي خلف غزة، كل تغريدات القيادات الحوثية ما بعد هجمات اليوم تتحدث بلغة استعطاف رخيص للشارع، وربط القصف الأمريكي المتعدد الجنسيات، لمراكز القيادة والسيطرة الحوثية ومخازن السلاح، واستخدام القذائف الخارقة للتحصينات، جميعها تتحدث بلغة متسولة تقدم نفسها قربانًا على مذبح الشهادة من أجل غزة، لا لأنها تهدد الأمن والسلم الدوليين، وتشكل خطرًا جسيمًا على الأمن الإقليمي والداخلي، الاقتصاد الدولي والبيئة.

الحوثي يقول إنه سيقابل هذا التصعيد العسكري بتصعيد مماثل، وأنه استهدف ناقلة النفط الأمريكية” إم في تورم ثور “ في خليج عدن، تصعيد حوثي سيدفع ثمنه المزيد من تدمير بنيته العسكرية، قبل أن يدخل التحالف الدولي المرحلة الثانية، بالانتقال من إضعاف الحوثي إلى شطبه، حال ذهب بعيدًا في مغامراته حد إسقاط قتلى أمريكيين.

أستراليا والبحرين ودول أُخرى شاركت بقصف اليوم، ما يوسع دائرة الاحتمالات من ضرب المصالح الأمريكية في البحرين مقر القيادة الوسطى، وفي سائر دول الخليج والمنطقة، وهي أمنية يتمنى الشارع اليمني أن ينزلق الحوثي إليها، للتعجيل بالخلاص منه، وترتيب بالتفاهمات الداخلية شكل استعادة الدولة.

ما يحدث في البحر الأحمر من أعمال الحوثي القرصنية لا علاقة له بغزة، هو وثيق الصلة فقط بطهران، فقبل جريمة الكيان الصهيوني في غزة خطف الحوثي روابي وأكثر من سفينة، وقبل غزة بعام ضرب سفن النفط المتجهة إلى الموانئ اليمنية، وقبل غزة عطل دخول السفن إلى موانئ تصدير الغاز اليمني، الحوثي جوهره إرهابي قبل وأثناء وبعد غزة.

حتى وهو يئن تحت الحذاء العسكري الغليظ لواشنطن، مازال يهذي باسم غزة، لم يفعل شيئًا من أجلها، سوى تعريض البر اليمني للقصف، وتسليم البحار للأساطيل الأجنبية، من جانبها لم تحارب إيران من أجل غزة، ولماذا تحارب ولديها وكيل رخيص يقوم لصالحها بدور جامع النقاط ومحصِّل المكاسب.

الحوثي يدمر اليمن ولا يقدم رغيفًا لطفل جائع في غزة، المشكلة المركّبة أن لديه قطيعًا بوعي زائف، على استعداد أن يمشي على خطى أكاذيبه ومحارقه حتى النهاية التراجيديا، وإن كانت النتيجة طرق أبواب المسلخ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى