11 نادياً في نهائيات كأس حضرموت الثامنة وترقب لمواجهات الحسم

> المكلا «الأيام» فهمي باحمدان :

> تستكمل في يومي الخميس والجمعة القادمين ، الأول والثاني من شهر مارس 2024م مباريات الجولة الثالثة (الأخيرة) للدور التمهيدي المؤهل لنهائيات بطولة كأس حضرموت الثامنة في دور الـ 32 بثلاثة لقاءات في المجموعتين السادسة والسابعة، حيث يتواجه الجمعة 1 مارس على الملعب الأولمبي في سيئون اتحاد سيئون وقادسية ساه المتأهلان إلى النهائيات (دور الـ 32) لتبقى هذه المباراة بينهما لتحديد المركزين الأول والثاني .. وعلى ملعب نادي البرق بتريم تجرى المباراة الثانية وهي هامة ومصيرية على بطاقة التأهل الثانية ، عن المجموعة السادسة ، ستجمع ريان ساه وأحرار تاربه ولكليهما ( 3 نقاط ) ويتأهل الفائز منهما لمرافقة شباب اللسك ، الذي خطف البطاقة الأولى للنهائيات برصيد( 6 نقاط ) وسيلعب يوم السبت 2 مارس ، آخر مباريات الجولة ، أمام اتحاد حورة .. أما التعادل بين (الريان والإحرار) فستجرى بينهما مباراة فاصلة.

وتبقى في الدور التمهيدي مواجهتان في المجموعة الثانية من الجولة الأولى أحدهما مؤجلة بين سمعون ووحدة شحير ستلعب على ملعب بارادم بالمكلا يوم 1 مارس ، والأخرى معادة بقرارمن اللجنة المنظمة بين قصيعر وجاره الريدة لم يحدد موعدها إلى الآن ، وبانتهائهما سيتحدد المتأهلان الأول والثاني ، عن المجموعة التي يتصدرها حالياً سمعون الشحر برصيد (4 نقاط) يليه قصيعر (3 نقاط) والريدة (نقطتان ) ووحدة شحير (نقطة).

ويشهد يوم الخميس 29 فبراير أولى مباريات حسم التأهل في المجموعة الثامنة بعد تساوي الفرق الثلاث مدودة وريبون حريضة وهلال السويري (3 نقاط) في ختام الجولة الثالثة ، إذ يلتقي مدودة وهلال السويري ويتأهل الفائز منهما كأول للمجموعة إلى النهائيات ويلعب الخاسر أمام ريبون على المركز الثاني يوم الإثنين 4 مارس المقبل.

وكان 11 نادياً قد حسمت بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس حضرموت وهي أندية دوعن ونهضة الريدة عن المجموعة الأولى هلال فوة وشباب ميفع عن المجموعة الثالثة .. الشرطة والصدارة عن المجموعة الرابعة .. قضاعة وتعاون العقاد عن المجموعة الخامسة .. قادسية ساه واتحاد سيئون عن المجموعة السادسة .. شباب اللسك عن المجموعة السابعة.

ويذكر أن قرعة نهائيات البطولة قد وزعت الأندية الـ 32 إلى ثماني مجموعات .. منها الأندية الـ 16 التي تأهلت إلى دور ال 16 للنسخة الماضية ( السابعة ) وكذا الأندية الصاعدة من الدور التمهيدي الحالي الذي استحدث للمرة الأولى منذ إنطلاق البطولة في العام 2009م وتوزعت الأندية على المجموعات الثمان في النهائيات على النحو التالي : المجموعة الأولى : (المكلا ، نخبة حضرموت ، شباب ميفع ، الشرطة) ، المجموعة الثانية : (وحدة المكلا ، شبيبة الديس الشرقية ، بطل المجموعة الثانية بالتمهيدي ، الصدارة) ، المجموعة الثالثة : (تضامن حضرموت ، شباب روكب ، نهضة الريدة ، هلال فوة .. المجموعة الرابعة : (شعب حضرموت ، أهلي الغيل ، دوعن ، وصيف المجموعة الثانية بالتمهيدي) .. المجموعة الخامسة (سلام الغرفة ، برق تريم ، تعاون العقاد ، بطل المجموع السابعة بالتمهيدي) المجموعة السادسة : (شباب القطن ، شعلة العرض ، بطل المجموعة الثامنة بالتمهيدي ، وصيف المجموعة السابعة بالتمهيدي) المجموعة السابعة : (اتفاق الحوطة (حامل اللقب) ، وحدة تريم ، بطل المجموعة السادسة بالتمهيدي .. وصيف المجموعة الثامنة بالتمهيدي) .. المجموعة الثامنة : (سيئون ، شبام ، قضاعة ، وصيف المجموعة السادسة بالتمهيدي).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى