مأرب.. الإصلاح يكشف عن وساطة بين العرّادة والمشّاط للتصالح

> مأرب «الأيام» خاص:

> ردَّ مسؤول حكومي، على دعوة رئيس حزب الإصلاح بمحافظة مأرب، مبخوت بن عبود الشريف، بالتصالح بين جماعة الحوثي ممثلة بمهدي المشاط، والسلطة المحلية بالمحافظة بقيادة اللواء سلطان العرادة.

وفي وقت سابق، كشف رئيس إصلاح مأرب، مبخوت الشريف، عن تلقيه اتصالات من قيادة وساطة بين "سلطان العرّادة" نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، محافظ محافظة مأرب، و"مهدي المشاط" رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للحوثيين.

وقال الشريف، في "رسالة إلى العرّادة وإلى المشاط"، أنه تلقى "عدة اتصالات من أبناء قبيلة جهم منهم من مع الشرعية هنا في مأرب ومنهم مع الحوثي في صنعاء يقولون إنهم سيوقعون وثيقة فيما بينهما على فتح خط صرواح".

وأوضح الشريف، أن الوساطة "بشروط ووجيه بينهما أن تسحب قوات الشرعية وقوات الحوثيين من صرواح وأن تكون هناك نقطة عسكرية للشرعية، في الطلعة الحمراء ونقطة للحوثيين في أسفل حباب".

ومن الشروط، عودة النازحين في مناطق سيطرة الحوثيين والشرعية إلى منطقة صرواح "بشرط لا يدخل صرواح غير آل جهم ويمنع دخول صنعاء على المنتمين للشرعية وكذا يمنع دخول مأرب المنتمين للحوثة وتأمين الخط من نقطة الشرعية إلى نقطة الحوثيين على آل جهم، ويسمح لجميع أبناء الشعب اليمني بالمرور ذهابًا وإيابًا".. مختتمًا رسالته بالقول: "منتظرين الموافقة من سلطتي مأرب وصنعاء".

وورد على مزاعم القيادي الإصلاحي قال وكيل وزارة الإعلام، أحمد ربيع، معلقًا على منشور "الشريف": "بعض الكلام عيب يخرج من لسان إنسان عاقل، قضيتنا أكبر من العودة للبيوت، لو أردنا البقاء فيها لما قاتلنا وخرجنا أول يوم ولقعدنا صامتين عندما خيرونا أول المشوار بين الأرض مقابل السلام وعبورهم إلى مأرب".

وأكد ربيع، الذي ينحدر من محافظة مأرب، أن "طريقة العودة فقط ليست هي الهم والمطلب ولو أردناها لعدنا في وجه شخص من الآخر".

وتساءل وكيل وزارة الإعلام مخاطبًا رئيس إصلاح مأرب، عبر صفحته في "فيسبوك": "ما هذا الخبر يا شيخ مبخوت وماهي هذه الشطحات العابرة للقارات؟".. مشيرًا إلى أنه "من أراد أن يذهب إلى بيته بصرواح سالمًا مسالمًا راقدًا فالحوثيون يرحبون به لا يحتاج إلى مبادرتك العوجاء"، حسب تعبيره.

وأضاف: "هذه أرضنا سننتزعها وننتزع اليمن بأكمله من أيدي المليشيات بالقوة، ولسنا منتظرين مبادرات أشبه بتوزيع صدقات والله المستعان ".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى