​دول الخليج تدعو لموقف حازم ضد معرقلي السلام في اليمن

> الرياض «الأيام» خاص:

>
أكد المجلس الوزاري لمجلس التعاون الخليجي دعمه الكامل لمجلس القيادة الرئاسي والكيانات المساندة له لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن، مطالبا باتخاذ موقف دولي حازم تجاه معرقلي جهود تحقيق السلام وانهاء الصراع في اليمن.

ووقف اجتماع مجلس وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، اليوم الأحد، أهم القضايا والمستجدات الراهنة في المنطقة وفي مقدمتها العدوان الإسرائيلي في غزة، والهجمات البحرية على الملاحة في اليمن.
وطالب المجلس بوقف فوري للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وعقد مؤتمر دولي عاجل بهذا الخصوص.

واستنكر البيان الختامي للمجلس الوزاري الخليجي المنعقد في العاصمة السعودية الرياض، تواصل عدوان دولة الاحتلال الإسرائيلي على غزة، الذي خلف عشرات آلاف الشهداء والجرحى، إضافة لدمار شامل في المساكن والبنية التحتية.
وأدان البيان الخليجي العدوان الإسرائيلي على غزة، مؤكداً الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني.

وأكد "ضرورة اتخاذ خطوات عاجلة للسماح فوراً بإيصال المساعدات الإنسانية بشكل موسّع وآمن بدون عوائق، وتهيئة الظروف اللازمة لوقف مستدام لإطلاق النار في قطاع غزة".

ودعا البيان إلى "عقد مؤتمر دولي عاجل يجمع الأطراف الدولية ويشمل كافة مكونات الشعب الفلسطيني، ويفضي إلى تلبية حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير".دول الخليج تدعو لموقف حازم ضد معرقلي السلام في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى