أمن تعز يلقي القبض على 2 من أخطر العناصر المطلوبة أمنيًا

> عدن/ عتق/ تعز «الأيام» :

>
​ضبطت الأجهزة الأمنية بالعاصمة عدن، أمس، متهمًا في عملية التفجير المتعمد.

وأفادت الأجهزة الأمنية بالمحافظة أن المتهم "ب، ع، أ" 45 عامًا، قام برمي قنبلة  صوتية من على متن سيارة كرولا، وإصابة أحد المارين بشظايا في الرجلين، حيث تم حجز المتهم على ذمة القضية، لاستكمال الإجراءات اللازمة.

وفي السياق ضبطت شرطة محافظة شبوة أمس، متهمًا في قضية اغتصاب.

هذا وأشارت الشرطة أن المتهم "أ، ع، م" 24 عامًا، قام باغتصاب الطفل "ك، ل، ع" 7 سنوات تحت تهديد السلاح، حيث تم ضبط المتهم وإيداعه السجن رهن الإجراءات القانونية.

ومن محافظة تعز تمكنت الحملة الأمنية بشرطة المحافظة أمس، من ضبط اثنين من أخطر العناصر المطلوبين أمنيًا على ذمة عدد من القضايا الجنائية والصادر بحقهما أوامر قبض قهرية من النيابة العامة.

وأوضح مصدر أمني بشرطة المحافظة أنه تم ضبط المدعو أسامة محمد أحمد المخلافي، الملقب بـ "أسامة القردعي" والمدعو "غزوان عبده حميد مرعي" بالتنسيق مع شرطة مديرية القاهرة، بعد عملية رصد ومتابعة مستمرة لمكان تواجدهما، حيث تم ضبطهما وإيداعهما الحجز، لاستكمال الإجراءات القانونية وإحالتهما إلى القضاء.

ونوه المصدر بجهود قيادة وأفراد الحملة الأمنية، ومنتسبي شرطة مديرية القاهرة، على جهودهم الكبيرة التي تكللت بضبط أخطر العناصر المطلوبة، داعيًا إلى رفع الجاهزية والحس الأمني والتحلي باليقظة العالية.

المدعو أسامة القردعي قائد أحد كتائب اللواء 170، وهو أحد القيادات العسكرية التابعة لتنظيم الإخوان، وكان ضمن القيادات التي اجتاحت ريف تعز الجنوبي، وترأس الحملات العسكرية لتصفية خصوم الإخوان في الحجرية، وأقدم في العام 18/7/2020 على قتل حبيب وليد الذبحاني، نجل قائد جبهة حيفان، وأحد ضابط اللواء 35 مدرع، حسب ما نشره موقع "نافذة اليمن".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى