تقرير عن خطف قارب يمني في خليج عدن ووفاة أحد أفراد الطاقم

> «الأيام» رويترز:

> قالت شركة "أمبري" البريطانية للأمن البحري أمس الأحد إنها تلقت تقريراً عن خطف قارب صيد يمني في خليج عدن.

وأضافت الشركة في مذكرة "الطاقم الذي كان على متن قارب الصيد خرج من السفينة في بوصاصو بالصومال. أصيب أحد أفراد الطاقم بالرصاص".

ووفقاً لتقييم "أمبري"، لا يشكل هذا القارب تهديداً متزايداً إذ يعتقد أن الواقعة لها صلة بخلاف بين طرفين.

وذكرت الشركة في تحديث لتقريرها في وقت لاحق "تدرك أمبري أن الواقعة غير مرتبطة بقراصنة صوماليين، وإنما ترتبط بخلاف بين صيادين يمنيين وجماعة مسلحة محلية تعمل غرب بوصاصو".

وأضافت أن "عضو الطاقم اليمني الذي أصيب بالرصاص خلال الواقعة توفي منذ ذلك الحين في بوصاصو"، وذكرت أنه من المتوقع أن يعود القارب الذي يقل 21 يمنياً إلى اليمن في الـ18 من مارس (آذار) الجاري.

وأطلق الحوثيون، الذين يسيطرون على الأجزاء الأكثر ازدحاماً بالسكان في اليمن، طائرات مسيرة متفجرة وصواريخ على السفن التجارية التي تمر عبر البحر الأحمر منذ الـ19 من نوفمبر (تشرين الثاني) 2023 احتجاجاً على العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.

وفي وقت سابق الأحد، أفادت وكالة "يو كاي أم تي أو" البريطانية للأمن البحر عن تلقيها بلاغاً عن وقوع انفجار قرب سفينة تجارية قبالة السواحل الجنوبية لليمن، دون أن يتسبب ذلك بأضرار أو إصابات.

وقالت الوكالة التي تديرها القوات الملكية البريطانية في بيان إنها تلقت "بلاغاً من سفينة تجارية عن وقوع انفجار على مقربة منها"، وذلك "على بعد 85 ميلاً بحرياً باتجاه شرق عدن" في جنوب اليمن. وأضافت أنه "لم يتم الإبلاغ عن أي أضرار للسفينة والطاقم بخير"، مشيرة إلى أن السفينة تتجه إلى وجهتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى