الصحة تؤكد اتخاذ كل الإجراءات لمنع انتشار الكوليرا

> عدن «الأيام» خاص:

> أكد د. سالم الشبحي، وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الصحة والسكان، أن وزارة الصحة بقيادة الوزير د. قاسم محمد بحيبح، تولي جل اهتمامها بالقطاع الصحي وفي مختلف المحافظات.

وأضاف الشبحي في تصريح له، اليوم، أن الوزارة وكل الجهات المعنية اتخذت كل الإجراءات اللازمة وفي وقتها لمنع انتشار مرض الكوليرا بشكل كبير، وذلك من خلال فتح مراكز العزل في مديريات محافظة عدن، واستقبال الحالات وإجراء المعاينات اللازمة والضرورية لها.

و أشار: "توجد كوادر صحية وطبية متمكنة ومتمرسة فيما يخص الوبائيات والحميات، حيث تم -وبعون من الله- معالجة معظم الحالات، حيث عادت إلى منازلها بعد أن شفيت -بحمد الله أولًا- ثم بجهود الفرق العاملة في هذه المراكز، والذين يعملون ليل نهار ودون كلل، إيمانًا منهم بأهمية معالجة المرضى وتوفير العلاجات المناسبة لهم".

ولفت إلى أنه تم رصد حالتي وفاة فقط حتى الآن، من بين الحالات التي تم اكتشافها، وأنه لا داعي للقلق وتضخيم مرض الكوليرا، كون معالجته أمر سهل وبسيط إذا ما تم اكتشافه مبكرًا و اتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحته.

داعيًا المواطنين إلى الإسراع إلى أقرب مركز صحي عند حدوث بوادر المرض تفاديًا لحدوث انتكاسة كبيرة لهم، إضافة إلى الاهتمام بالنظافة الشخصية والمنزلية والاهتمام بالصرف الصحي، وغسل الخضروات والفواكه قبل تناولها وغلي مياه الشرب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى