وسط تحذيرات من سيول.. مدير الدفاع المدني بعدن لـ "الأيام": نحن على أهب الاستعداد لأي طارئ

> عدن "الأيام" علاء أحمد بدر - محمد رائد محمد:

>
  • تحذير من سيول محتملة في التواهي والمعلا وصيرة
قال لـ"الأيام" النقيب سلطان سالم مجاهد مدير عام الدفاع المدني في العاصمة عدن "إن هناك تحذيرات صدرت عن هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية من احتمالية وصول المنخفض الجوي إلى عدن وتعرض مديريات التواهي والمعلا وصيرة لسيول محتملة".

وأضاف النقيب مجاهد أن بيان التحذير ناشد جميع المواطنين في المديريات المذكورة بضرورة اتخاذ كافة خطوات الحيطة والحذر، واتباع تعليمات السلامة العامة، والتعاون مع الجهات المختصة لتقليل مخاطر السيول والفيضانات.

وقال النقيب سلطان سالم "إنه وبناءً على توجيهات الأستاذ أحمد حامد لملس وزير الدولة محافظ العاصمة عدن، واللواء الركن مطهر علي ناجي الشعيبي مدير أمن العاصمة عدن، فقد تم تجهيز سيارة إسعاف الدفاع المدني مع طاقمها وخمس سيارات مخصصة للدخول إلى مجاري السيول أو الأودية، أثناء تدفق الفيضانات، وحبال مخصصة للكوارث لإخراج الأشخاص العالقين وسط تيارات السيول".

وأضاف النقيب سلطان سالم مجاهد بأن ما سبق تم توفيره وفق الإمكانيات المتاحة لديه، ومنتسبو الدفاع المدني على أهبة الاستعداد بإذن الله تعالى.

وأوضح سلطان سالم أنه تم التنسيق بين الدفاع المدني في العاصمة عدن وبين العمليات المشتركة وعمليات إدارة أمن العاصمة عدن، وعمليات العاصمة عدن، وعمليات المجلس المحلي لمديرية المنصورة، والجميع مرتبط بفريق كامل في حال حدوث طوارئ لا قدَّر الله.

ولفت مجاهد إلى أن الدفاع المدني سيعمل قدر المستطاع لخدمة المواطنين الذين هم بحاجة إلى النجدة والمساعدة، سائلًا الله عز وجل أن يُـجنِّـب البلاد والعباد من أي كارثة سواءً أكانت طبيعية كالفيضانات والسيول أو الحرائق.

وشدد النقيب مجاهد على ضرورة اتخاذ التحذير الصادر عن هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية والموجه إلى سكان مديريات التواهي، والمعلا، وصيرة على محمل الجد من خلال اتخاذ خطوات الاستعداد والتأهب لمواجهة أي سيول محتملة قد تسببها الأمطار الغزيرة.


ودعا النقيب سلطان سالم مجاهد إلى تنظيف بطون القنوات والمجاري من أي عوائق أو مخلفات قد تعيق المياه، وإبعاد السيارات والمخلفات من بطون الأودية.

وطالب مدير الدفاع المدني المواطنين بالبقاء في أماكن آمنة بالمنازل أو المباني المتينة، وتجنب الخروج في حال هطول الأمطار الغزيرة أو حدوث الفيضانات، والتواصل مع الجهات المختصة بفرق الدفاع المدني أو الإسعاف في حال حدوث أي حالات طارئة.

وأشار النقيب مجاهد إلى أن البيان التحذيري الذي أصدرته هيئة المساحة الجيولوجية ركَّز على الأودية الأكثر خطورة وهي:

1 - مديرية صيرة: وادي العيدروس، ووادي الطويلة، ووادي الخساف.

2 - مديرية المعلا: وادي جبل كاسترو.

3 - مديرية التواهي: وادي منطقة الصافي الأعلى، ووادي جبل المحاريق.

بالإضافة إلى وديان منطقة الحسوة في مديرية البريقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى