توزيع 4 طن من بذور القمح لـ120 مزارعًا بيافع

> الحوطة «الأيام» خاص:

> نفَّذت الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي، اليوم الإثنين، بالشراكة مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، اليوم الحقلي لمنتجي بذور محصول القمح بمديرية الحد في يافع بمحافظة لحج، وذلك ضمن أنشطة مشروع الاستجابة لتعزيز الأمن الغذائي في اليمن، الممول من مجموعة البنك الدولي.

وأشار وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الإنتاج الزراعي عبد الملك ناجي، إلى المميزات الطبيعية التي تمتلكها الحد، والتي مكنتها من زراعة العديد من المحاصيل الزراعية، وفي مقدمتها زراعة محصول القمح، الذي تم اختياره من الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي، ومنظمة الـ "فاو"، واستهدافه ضمن مشروع الاستجابة لتعزيز الأمن الغذائي في اليمن، وشملت مكوناته توزيع أكثر من 4 أطنان من بذور القمح لعدد 120 من مزارعي القمح، وتفعيل دور الإرشاد الزراعي بالمديرية، للمساهمة في زيادة إنتاج محصول القمح.

من جانبه، أوضح مدير عام قطاع البحوث في الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي د. بسَّام محمَّد، أن مشروع الاستجابة يهدف إلى تعزيز الأمن الغذائي في اليمن، وهو مر بمراحل عدة، بدأت بتدريب المرشدين الزراعيين، واختيار مزارعين منتجين لمحصول القمح في يافع، والقيام بتقسيمهم إلى 6 مجموعات وتوزيع بذور القمح عليهم لزراعتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى