اللواء أحمد الحسني يعزي في وفاة اللواء أحمد مساعد

> عدن "الأيام" خاص:

>
بعث اللواء الركن بحري أحمد عبدالله الحسني، اليوم الإثنين، برقية عزاء، في وفاة اللواء الركن أحمد مساعد حسين، الذي وفته المنيه اليوم في سلطنة عمان.

وجاء في برقية العزاء: ."ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة اللواء الركن أحمد مساعد حسين، الذي أسهم في العمل الوطني في مراحله المختلفة واشترك بفاعلية في حرب التحرير من الاحتلال البريطاني وكان من أبرز القادة الذين تحملوا مسؤولياتهم في إرساء أسس الدولة الجنوبية المستقلة، واستمرت عطاءاته في مختلف المراحل.

يعتبر اللواء أحمد مساعد حسين، من القلة الذين تركوا بصماتهم المميزة في تجربة اليمن الديمقراطية الشعبية كما في تجربة الوحدة اليمنية لاحقًا.
بوفاته خسر الجنوب واليمن عامة واحدًا من رجالاته الصناديد وعلمًا من أعلامه.

لقد عرف بالشجاعة والإقدام واتخاذ القرار والصدح بالرأي والموقف علنًا وبوضوح على غير ما اعتاده الناس من القيادات السياسية في البلاد.

لقد كان ذا مواهب متعددة ومنها الشعر وكانت كثير من أشعاره وأقواله قد ألهمت الناس وهيجت الجماهير وانطلقت إلى الميادين وهي تردد تلك الأبيات الشعرية أو الأقوال الثورية في كافة محافظات الجنوب وفي ساحات النضال الوطني وميادين العمل والإنتاج كما في مواقع الشرف والدفاع عن البلاد .

وبفقدانه فقد الجنوب خاصة واليمن عمومًا أحد أعمدته، وبهذا المصاب الجلل فإنني أعزي نفسي، وأعزي أولاده وإخوانه، وشعبنا الكريم في الجنوب خاصة واليمن عمومًا.
ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته.
إنا لله و إنا إليه راجعون".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى