وفد وكالة التنمية الامريكية يطلع محافظ أبين على جدوى أشجار السيسبان

> زنجبار «الأيام» أحمد يسلم صالح :

> يواصل وفد وكالة التنمية الامريكية زيارته لمحافظة أبين، حيث التقى الوفد أمس السبت الأخ م. فريد أحمد مجور، محافظ أبين وناصر عبدالله عثمان، أمين عام المجلس المحلي.

وفي اللقاء قدم الأخ المحافظ مجور صورة موجزة عن النشاط الزراعي والسمكي الذي تمتاز به المحافظة، وكذا بعض المحاصيل النقدية كالبن في مديريات يافع والقطن طويل التيلة في دلتا أبين بالإضافة إلى فاكهة الموز والموالح ومحاصيل أخري في دلتا أبين وأحور ومناطق المرتفعات، مستعرضاً ما تقدمه وكالة التنمية الأمريكية ومشروع الأشغال العامة من مشاريع في إطار المحافظة.

من جانبه أوضح السيد دوفي استوكد، اختصاصي زراعي في وكالة التنمية الأمريكية جملة المقترحات والدراسات المنفذة الخاصة بشجرة المسكيت (السيسبان) نظراً لوجودها بأعداد كبيرة في مناطق دلتا أحور وأبين، ودراسة وجهات النظر المؤيدة أوالرافضة لبقاء هذه الشجرة، وكيفية الاستفادة منها اقتصادياً في مناطق وأحراش محددة وفي مناطق معينة.

ثم قام وفد وكالة التنمية الأمريكية يرافقه الأخوان سعيد عبده أحمد، مدير مشروع الأشغال العامة ومحمد أحمد ثابت مدير مشروع الأشغال لمحافظات عدن ولحج وأبين والضالع بجولة استطلاعية لدلتا أبين ومناطق تكاثر شجرة المسكيت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى