شركة صينية تسعى لإقامة مصنع سيارات في المنطقة الحرة

> عدن «الأيام» خاص:

> تقوم شركة صينية بزيارة الى عدن حالياً للتفاوض في امكانية اقامة مصنع انتاج سيارات في المنطقة الحرة في عدن ويترأس الوفد السيد جي كوان سونج رئيس شركة سيشوان شانزينج لصناعة السيارات يرافقه السيد رونج جوانج زينج أحد المدراء في الشركة ويحاول الوفد الحصول على ضمانات وتسهيلات حكومية خاصة للمشروع.
الذي علمت «الأيام» من مصادر خاصة أنه سيستوعب نحو 12 ألف موظف بشكل مباشر وغير مباشر وسيقام على مساحة 150 ألف متر مربع في المنطقة الحرة.

وفي لقاء جمعه بمحافظ عدن د. يحيى الشعيبي وعدد من المسؤولين يوم أمس أشاد الوفد بتنظيم المدينة والأعمال الجارية على شبكة الطرقات، وركز رئيس الشركة على أن المصنع سيكون موجوداً لعشرات السنين وقال: «اختيارنا للمنطقة الحرة سيعتمد على التسهيلات المقدمة من الحكومة» وأضاف «آمل أن تشملونا بعنايتكم خصوصاً وأننا سنقوم بنقل أحدث التقنيات التي ستخلق صناعة السيارات في الجمهورية اليمنية».

رونج جوانج زينج
رونج جوانج زينج
ومن جهته أكد محافظ عدن على التعاون الموجود والممتاز مع الصين وعلى العلاقات القديمة مستشهداً بالنصب التذكاري الذي سيقام قريباً للبحار الصيني الأول الذي زار عدن قبل 600 عام وكذلك بالزيارة القريبة لمحافظ مدينة شنغهاي الصينية الى عدن.

ويتوقع أن ينتج المصنع مبدئياً عشرة آلاف سيارة سنوياً للسوق المحلية.

وقال مصدر لـ«الأيام» إن الهيئة العامة للمناطق الحرة تسعى جاهدة للفوز بهذا المصنع لتضمه الى حملة الترويج الدولي للمنطقة الحرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى