رئيس جامعة عدن: سعداء بالتعاون العلمي والتعليمي مع جامعة روما

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى مهدي:

> جرى صباح أمس بديوان رئاسة جامعة عدن التوقيع على التعاون العلمي والتعليمي بين جامعة عدن وجامعة روما الإيطالية، وقد وقعت الاتفاقية من قبل الأخ أ. د. عبدالكريم يحيى راصع، رئيس جامعة عدن عن جامعة عدن والبروفسور أدريانو توكي، رئيس أكاديمية جراحة الكبد الإيطالية بجامعة روما، وأ. د. لوشان ازيو ممثل جامعة روما للتنسيق وقعا الاتفاقية عن جامعة روما الإيطالية، حيث يزروان اليمن حالياً على رأس وفد أكاديمي إيطالي.

وفي تصريح لـ «الأيام» قال الأخ أ. د. عبدالكريم يحيى راصع، رئيس جامعة عدن حول مضامين الاتفاقية: «بناء على رغبة الجامعتين بضرورة تنظيم وتعزيز علاقات التعاون العلمي والتعليمي والثقافي تم التوقيع اليوم على الاتفاقية، ونحن سعداء جداً بتوقيع هذه الاتفاقية العلمية التي تأتي ضمن توجه جامعة عدن للانفتاح العلمي والمعرفي وخلق علاقات علمية مع الجامعات الأجنبية والاستفادة من الخبرات العلمية والتعليمية بهدف الدفع أكثر لتطوير جامعتنا علمياً وتعليمياً وثقافياً ومعاصرة الجامعات الأجنبية المتقدمة والاستفادة من خبراتها».

وأضاف الأخ رئيس جامعة عدن قائلاً: «حقيقة لقد لمسنا رغبة واهتماما وجدية وسروراً من قبل وفد جامعة روما الإيطالية بتوقيعهم الاتفاقية مع جامعة عدن، وهذا تعبير آخر عن الرضى بنية علمية تعاونية مشتركة، وهذا شيء يشكرون عليه كعلماء أقدموا عليه من جامعة أجنبية».

أما حول أبرز ما تم الاتفاق عليه في مضمون الاتفاقية أشار رئيس جامعة عدن الى أنها «قد حددث في تبادل الزيارات بين الدارسين (الباحثين)، والمشاركة في البرامج البحثية وتبادل المعلومات العلمية وتوثيق الإصدارات العلمية، والتنسيق والاشراك في الأنشطة العلمية من مؤثرات وحلقات علمية ومناقشات ودورات.. وهذه أبرز نقاط الاتفاقية العامة وبناءً عليها تم إبرام اتفاقية تعاون مشترك بين كلية الطب بجامعة عدن ممثلة بعميدها أ. د. عبدالله سعيد الحطاب وكلية الطب بجامعة روما ممثلة بعميدها بروفيسور لويكي فراتي، وتهدف إلى تحسين العمل الأكاديمي والتطوير العلمي والتقني للمؤسستين من خلال تبادل الزيارات للأساتذة وتبادل الأدبيات العلمية وتنظيم دورات تدريبية لأساتذة الكلية من اليمنيين في تخصصات مختارة أو تخصصات فرعية لاكتساب مهارت جديدة، وتبادل المنح الدراسية في الماجستير والدكتوراه والإشراف المتبادل لاطرواحات الدكتوراه، هذا بالإضافة إلى تأسيس مركز للاتصالات الطبية في عدن .

هذا أبرز ما تم الاتفاق عليه والتوقيع عليه مع الوفد الإيطالي من جامعة روما».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى