ادريانو يقود انتر ميلان الى استعادة التوازن

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
نجوم الانتر يحتفلون بأدريانو وعودته للتسجيل
نجوم الانتر يحتفلون بأدريانو وعودته للتسجيل
قاد المهاجم الدولي البرازيلي ادريانو فريقه انتر ميلان الى استعادة التوازن عندما سجل له هدف الفوز على ضيفه ليتشي 2-1 أمس الاحد على استاد "سان سيرو" في ميلانو وامام 50 ألف متفرج في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم وكان ليتشي البادىء بالتسجيل عبر اليكس بيناردي في الدقيقة 21، ورد انتر ميلان بعد 5 دقائق بواسطة مدافعه الدولي الاوروغوياني ايفان راميرو كوردوبا، قبل ان يسجل ادريانو هدف الفوز في الدقيقة 89 من ركلة جزاء سددها بقوة بيسراه.

وهو الهدف الاول لادريانو منذ 3 أشهر حيث يعود آخر هدف سجله الى 12 ديسمبر الماضي..وهو الهدف الخامس عشر لادريانو هذا الموسم فانفرد بالمركز الثاني على لائحة الهدافين.

وكان انتر ميلان مني بخسارته الاولى هذا الموسم عندما سقط امام جاره وغريمه التقليدي ميلان صفر-1 السبت الماضي.

وعزز انتر ميلان موقعه في المركز الرابع برصيد 46 نقطة.

> وتابع سمبدوريا نتائجه الجيدة في الآونة الاخيرة وحقق فوزا صعبا على ضيفه كييفو 1-صفر عزز به موقعه في المركز الثالث برصيد 47 نقطة.

وسجل اندريا كاسباروني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 82 بعد دقيقتين من طرد مدافع الضيوف جون منساه.

> وأنعش بارما آماله في البقاء ضمن اندية الدرجة الممتازة بفوزه الصعب على ضيفه كالياري 3-2.

وكان كالياري البادىء بالتسجيل عبر دانيال بونيرا خطأ في مرماه في الدقيقة الخامسة، بيد أن اصحاب الارض نجحوا في إدراك التعادل بواسطة البرتو جيلاردينو في الدقيقة العاشرة رافعا رصيده 14 هدفا ولحق بمهاجم ميلان الاوكراني اندري شفتشنكو الى المركز الثالث على لائحة الهدافين.

ومنح سيزاري بوفو التقدم لبارما في الدقيقة 17، وأضاف هنريكه فابيو سيمبليسيو الهدف الثالث في الدقيقة 90، قبل ان يقلصه دافيد سوازو في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وأكمل بارما المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد حارس مرماه الفرنسي سيباستيان فراي في الدقيقة 65.

> وأوقف ميسينا صحوة لاتسيو بعد 3 انتصارات متتالية وتغلب عليه بهدف نظيف سجله كارمين كابولا في الدقيقة 43.

> وفاز فيورنتينا على ريجينا بهدفين لجامباولو باتزيني (48) وفاريتسيو ميكولي (69 من ركلة جزاء) مقابل هدف لجوزيبي كولوتشي (79).

> وانتزع بولونيا فوزا ثمينا من مضيفه اودينيزي بهدف نظيف سجله الالباني ايغلي تاره في الدقيقة الرابعة.

> وحذا بريشيا حذو بولونيا وتغلب على مضيفه سيينا بثلاثة اهداف للويجي دي بياجيو (40) واندريا كاراتشيولو (45) ودانيالي مانيني (74) مقابل هدفين لانريكو كييزا (53) وماسيمو ماكاروني (90)..وطرد مدافع سيينا الدولي الكرواتي ايغور تودور في الدقيقة 90.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ميلان60 نقطة

2- يوفنتوس60

3- سمبدوريا47

4- انتر ميلان 46

5- اودينيزي42


استبعاد ماركيز من تشكيلة برشلونة لمباراة تشيلسي وعودة جيولي
يغيب المكسيكي رفائيل ماركيز لاعب خط وسط برشلونة الاسباني عن مباراة الفريق خارج ملعبه امام تشيلسي الانجليزي في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم غدا الثلاثاء بسبب الاصابة.

وعانى ماركيز من شد عضلي في ساقه اليمنى خلال المباراة التي فاز فيها برشلونة على اوساسونا بهدف مقابل لا شيء في دوري الدرجة الاولى الاسباني أمس الأول السبت.

وقال نادي برشلونة أمس الاحد ان اللاعب المكسيكي الدولي سيغيب عن المباريات لمدة اسبوع تقريبا.

لكن الجناح الفرنسي لودوفيتش جيولي عاد الى تشكيلة برشلونة متصدر الدوري الاسباني لمباراة الاياب امام تشيلسي بعد غيابه عن مباراتين للفريق بسبب اصابة في الظهر.

وكان برشلونة فاز على تشيلسي 2-1 في مباراة الذهاب بدور الستة عشر لدوري ابطال اوروبا التي اقيمت على ملعب نو كامب.


كولينا يدير مباراة برشلونة وتشيلسي في دوري الابطال الاوروبي
قال الاتحاد الاوروبي لكرة القدم أمس الاحد إن الحكم الايطالي بيرلويجي كولينا سيدير مباراة تشيلسي الانجليزي مع برشلونة الاسباني يوم غد الثلاثاء في دوري الابطال الاوروبي لكرة القدم.

مورينيو مدرب تشلسي
مورينيو مدرب تشلسي
وكان جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي قال الاسبوع الماضي إنه يعتقد ان كولينا الذي يصفه كثيرون بأنه أفضل حكم في العالم سيدير المباراة.

ولم يكن مورينيو راضيا عن أداء الحكم السويدي اندريس فريسك لمباراة الذهاب بين تشيلسي وبرشلونة والتي انتهت بفوز الفريق الاسباني 2-1.

وقال مورينيو إن فرانك ريكارد مدرب برشلونة توجه الى غرفة تغيير الملابس الخاصة بفريسك بين الشوطين.

وكان كولينا (45 عاما) أدار نهائي دوري الابطال الاوروبي عام 1999 ونهائي كأس العالم 2002.


تصغير حجم معدة مارادونا لمساعدته على خفض وزنه
قال أطباء كولومبيون امس الأول السبت إن نجم كرة القدم العالمي السابق دييجو مارادونا أجريت له عملية لتصغير حجم ا لمعدة لمساعدته على إنقاص وزنه المتزايد.

وخضع مارادونا (44 عاما) وهو كابتن سابق للمنتخب الارجنتيني للجراحة التي استغرقت ساعتين في مدينة قرطاجنة ذات المناظر الطبيعية الخلابة والتي تقع على ساحل كولومبيا على الكاريبي.

وقال فرانشيسكو هولجوين رئيس المركز الطبي الذي أجريت فيه الجراحة للصحفيين :"سارت الامور على مايرام."

واضاف ان النجم الشهير السابق الذي يبلغ طوله 167 سنتيمترا والذي دخل المستشفى ووزنه 121 كيلوجراما سيمضي ثلاثة أيام في المستشفى للتعافي.

واعتزل مارادونا كرة القدم كمحترف عام 1997 ولكن وزنه ازداد خلال السنوات الماضية لدرجة غيرت هيئته كثيرا عما كان أيام لعبه الكرة.

وتجرى عملية تصغير حجم المعدة لحمل المريض على تناول كميات اقل من الطعام .

النجم الارجنتيني مارادونا
النجم الارجنتيني مارادونا
وكان مارادونا قضى اكثر من اسبوع في وحدة العناية المركزية في مستشفى في بوينس ايرس في ابريل الماضي لإصابته بمتاعب في القلب والجهاز التنفسي .. وبعد تحسن حالته أدخلته أسرته مصحة نفسية.

وفي سبتمبر ايلول عاد مارادونا الى كوبا حيث يعيش منذ عام 2000 للخضوع لمزيد من العلاج من إدمان المخدرات ولكن تحت نظام أكثر صرامة عن ذي قبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى