فشل لقاء الاطباء والصيادلة برئيس الحكومة

> صنعاء «الأيام» ذويزن مخشف :

> لم تتوصل مفاوضات قيادة نقابة الاطباء والصيادلة اليمنيين في لقائها برئيس الحكومة الأخ عبدالقادر باجمال ظهر أمس الأحد الى أي نتائج مجدية ومرضية لجميع الاطراف تؤدي على الأقل الى الاعلان عن تعليق الإضراب مبدئياً.

أفاد «الأيام» بذلك د. محمد المهيوبي، نائب نقيب الاطباء والصيادلة المتحدث الرسمي باسم الاطباء، مشيراً الى أن اللقاء بحث جملة من المطالب الأساسية المتعلقة بزيادة الأجور.

وقال المهيوبي إنه جرى نقاش مستفيض حول المطالب التي شملت اقرار هيكل خاص بمزاولة المهنة وهو الكادر المقر بقانون صدر عام 2002، ضمن مشروع هيكلية الاجور الذي يتم منقاشته حالياً في مجلس النواب، تشكيل لجنة من الاخوة وزيري الصحة والسكان والخدمة المدنية وممثلين عن النقابة لمتابعة اجراءات السير بتنفيذ مشروع (الكادر الطبي) مع استراتيجية الاجور وتشكيل لجنة خاصة برئاسة الأخ عبدالقادر باجمال، رئيس مجلس الوزراء للعمل على ادماج جميع الاشكال النقابية وضمها في اطار نقابة واحدة تضم نقابات المهن الطبية وهي «الاطباء، الصيادلة، الاسنان ونقابة المهن الفنية الطبية المقابلة للطب البشري والصيدلة».

وأوضح نائب نقيب الاطباء ان المطالب الثلاثة تم الاتفاق على تطبيقها لكن المطلب الأخير وهو ازالة جميع التعسفات والاجراءات التي اتخذت ادارياً ضد بعض الاطباء وأعضاء النقابة بأثر رجعي على خلفية تنفيذ الاضراب حال دون الاتفاق الكلي على رفع الاضراب بسبب عدم قبول الحكومة لكافة المطالب المشروعة، حسب قوله.

ويواصل الاطباء والصيادلة اضرابهم منذ أيام عديدة احتجاجاً على عدم تنفيذ مشروع الكادر الذي أقره رئيس الجمهورية ومجلس النواب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى