بدء منافسات الجامعات اليمنية للشطرنج في رحاب جامعة حضرموت

> المكلا «الأيام» صلاح العماري:

>
وكيل محافظة حضرموت ورئيس الجامعة يقومان بالنقلة الأولى ايذاناً بتدشين البطولة
وكيل محافظة حضرموت ورئيس الجامعة يقومان بالنقلة الأولى ايذاناً بتدشين البطولة
على مدى (9) أيام تتواصل في رحاب جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا بالمكلا معمعة منافسات بطولة الجامعات اليمنية الشطرنجية السنوية الرابعة لأبطال الجامعات التي تنظمها وتمولها شركة كمران بإشراف الاتحاد الرياضي للجامعات اليمنية، خلال الفترة من 6 - 14 مارس الجاري.

صراع العقول ولعبة الأناقة والملوك بدأت مجرياتها أمس بحضور الأخوة عوض عبدالله حاتم، وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الساحل وحمود الشراعي، مستشار وزارة الشباب والرياضة وأ. د. أحمد عمر بامشموس، رئيس جامعة حضرموت وإبراهيم الحبشي، المدير العام لمكتب الشباب والرياضة بساحل حضرموت ود. عبدالله عيضة باحشوان، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب ومحمد القميري، مدير فرع الشركة بحضرموت ونظمية عبدالسلام منسقة البطولة.

وفي حفل التدشين أكد الأخ الوكيل عوض حاتم على أهمية دعم المؤسسات والشركات كافة لأنشطة الشباب المختلفة، وأشار إلى أن ذلك يساهم في تطوير مداركهم وينمي فيهم روح المنافسة وصقل المواهب.

مشيداً في هذا الجانب بدعم شركة (كمران) للنشاطات الشطرنجية متمنياً أن يحذو الآخرون حذوها لاتساع دائرة التنافس الرياضي ليشمل جميع الألعاب.

من جانبه رحب أ. د. أحمد عمر بامشموس، رئيس الجامعة بطلاب وطالبات الجامعات اليمنية في رحاب جامعة حضرموت، متمنياً لهم طيب الإقامة ونجاح هذه البطولة التي تعتمد بدرجة أساسية على العقول .. مدير فرع الشركة بحضرموت أكد أن الشركة تنفذ وتمول هذه البطولات إيماناً منها بتفعيل النشاطات الاجتماعية والرياضية في إطار الوطن، وأنها قد أعدت جوائز مغرية للفائزين لتكون حافزاً لهم في المستقبل.. وقد قام كل من الوكيل ورئيس الجامعة ومدير فرع الشركة بالنقلة الأولى إيذانا بتدشين البطولة التي يشارك فيها (20) شطرنجياً وشطرنجية من الجامعات اليمنية والمعهد العالي للتربية البدنية والرياضية والمعهد الوطني للعلوم الإدارية .

هذا وأظهرت البطولة في جولتيها الأولى والثانية أمس الأحد مستوى متوسطا وظهر تنافس مبكر بين اللاعبين واللاعبات، حيث برزاللاعب حسين حيابك من المكلا كأبرز المرشحين وأماني جلال شكري من جامعة تعز، كأبرز المرشحات بعد أن كسبا جولتي أمس وحصدا أول نقطتين، حسين حيابك(المعهد الوطني) كسب في الجولة الأولى وليد أحمد عبده (جامعة تعز)، وكسب في الجولة الثانية سعيدالتميمي (جامعة حضرموت ) .. وجاءت نتائج الجولة الأولى طلاب كالتالي:

فوز نشوان الخطيب (جامعة إب) على وضاح أحمد سيف (المعهد العالي)، فوز فؤاد العلوي (جامعة ذمار) على سعيد التميمي (جامعة حضرموت)، فوز بشير سعيد (جامعة صنعاء) على رمزي بارجاء (جامعة حضرموت)، تعادل ريدان عبدالجبار (جامعة عدن) مع أحمد يحيى (جامعة الحديدة).


(طالبات)
فوز أماني جلال (جامعة تعز) على مدى الشريف (جامعة عدن)، فوز علياء الحرازي (جامعة صنعاء) على منى باحارثة (جامعة حضرموت)، فوز انتخاب البعداني (جامعة إب) على رؤوفة الشراعي (جامعة ذمار)، فوز انتصار مقبل (جامعة الحديدة) على حكمت خان (جامعة حضرموت)، فوز عبير السلامي (المعهد العالي) على وفاء علي حوري (المعهد الوطني).


الجولة الثانية
فوز أحمد يحيى (جامعة الحديدة) على نشوان الخطيب (جامعة إب)، فوز ريدان عبدالجبار (جامعة عدن) على بشير سعيد (جامعة صنعاء)، فوز رمزي بارجاء (جامعة حضرموت) على فؤاد العلوي (جامعة ذمار) فوز حسين حيابك (المعهد الوطني) على سعيد التميمي (جامعة حضرموت)، تعادل وضاح أحمد (المعهد العالي) مع وليد أحمد عبده (جامعة تعز).


(طالبات)
فوز مدى الشريف (جامعة عدن) على وفاء علي حوري (المعهد الوطني)، فوز حكمت خان (جامعة حضرموت) على عبير السلامي(المعهد العالي)، فوز انتخاب البعداني (جامعة إب) على انتصار مقبل (الحديدة)، فوز منى باحارثة (جامعة حضرموت) على رؤوفة الشراعي (ذمار)، فوز أماني شكري (جامعة تعز) على علياء الحرازي (جامعة صنعاء) .. هذا ويدير المباريات (3) حكام هم: عوض بن جميل حكم رئيسي، حسين عبيد وعبدالعزيز عويض حكام مساعدين.. وتتواصل اليوم الإثنين منافسات الجولتين الثالثة والرابعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى