تجاوب قبيلتين متنازعتين في أحور والمحفد مع مبادرة محافظ أبين

> أحور «الأيام» أحمد المدحدح :

> علمت «الأيام» من مصدر مطلع أن قبيلتي آل الحاق باكازم في أحور وآل باحله من باكازم المحفد تجاوبتا مع مبادرة الأخ . فريد أحمد مجور محافظ أبين لمعالجة الأزمة العالقة بين القبيلتين بسبب نزاع على أرض تقع بمنطقة حجران.

وأوضح المصدرأن مبادرة الأخ المحافظ تم إبلاغ الطرفين بها عبر لجنتين كلفتا من قبله بهذه المهمة، حيث وافقت القبيلتان على تسليم رهائن من كل طرف كخطوة تؤكد قبولهما الاحتكام لحل النزاع بينهما لأحد الخيارين المطروحة في المبادرة، وهما الحل العرفي أو الشرعي.

وأشار المصدر إلى أن محافظ أبين وفي ضوء ما توصلت إليه اللجنة من نتائج سيقوم في وقت لاحق بمعية اللجنتين المذكورتين بالنزول إلى مديريتي أحور والمحفد، وذلك للقاء الطرفين كل على حدة لمعرفة الخيار الذي يتفقان عليه ليتم على أساسه الفصل في النزاع العالق بينهما.

إلى ذلك توافدت صباح أمس الأحد 6/3 إلى مدينة أحورعلى متن حوالي 20 سيارة جموع مسلحة من قبيلة وعشائر آل الحاق ويتقدمهم الشيخ عقيل بن لطهف شيخ مشايخ آل الحاق حيث عقدوا لقاء برئاسة الشيخ عقيل بن لطهف بمبنى القسم الداخلي للطلبة الواقع بالقرب من المجمع الحكومي بمدينة أحور وذلك لمناقشة الموقف العالق مع آل باحلة ولتدارس مقترح الأخ محافظ أبين لمعالجته.

وقد توصل اللقاء إلى تحديد 9 نقاط سيتم عرضها أثناء نزول المحافظ ولقائه بهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى