قروض بأكثر من مليون ريال للنساء بلحج لتمويل مشاريع مدرة للدخل

> الحوطة «الأيام» خاص:

> بدأ برنامج الادخار والإقراض في مديريتي الشيخ عثمان والمنصورة بمحافظة عدن، أمس الاثنين 7/3 صرف الدفعة الأولى من القروض لعدد من النساء في مناطق: زايدة، بيت عياض والطيوش، بمديريتي الحوطة وتبن في محافظة لحج، وذلك لمساعدتهن وتشجيعهن على إقامة مشاريع صغيرة، توفر لهن فرص عمل وتعود عليهن بمردود مالي يحسن دخل أسرهن.

إجمالي القروض وصل إلى مئة قرض بمبلغ أكثر من مليون ريال، وهي من القروض التي يقدمها فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية لمحافظات عدن، لحج وأبين لتمويل المشاريع الصغيرة المدرة للدخل.

تمت عملية صرف هذه القروض في حفل حضره الأخوان منصور عبدالجليل، محافظ لحج وغازي أحمد علي، المدير العام لفرع الصندوق الاجتماعي للتنمية وإنتصار الصارطي، مديرة برنامج الادخار لمديريتي الشيخ عثمان والمنصورة وسمر عبدالكريم، ضابط مشاريع في الصندوق الاجتماعي للتنمية.

وبصرف هذه القروض للنساء في الحوطة وتبن، يدشن برنامج الادخار والإقراض والصندوق الاجتماعي للتنمية نشاطه على مستوى محافظة لحج، حيث سيعمل على التوسع إلى بقية مديريات المحافظة في غضون الأيام القليلة الماضية.

تجدر الإشارة إلى أن حوالي 4 آلاف أسرة في المحافظة استفادت من القروض المصروفة من قبل الصندوق الاجتماعي للتنمية خلال العامين الماضيين، التي بلغت نحو 45 مليون ريال لتمويل مشاريع صغيرة وأنشطة مدرة للدخل.+

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى