تشغيل المعهد المهني الصناعي والمعهد التجاري التقني لهذا العام لعدد (151) طالباً

> المحويت «الأيام» محمد عبداللطيف:

> أوضح الأخ عبدالملك حسن مزارق، مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة المحويت، في تصريح لـ «الأيام» أن المكتب يقوم بدور فاعل في مجال التعليم الفني والتدريب المهني.

حيث تمكن خلال العام التدريبي الحالي 2004/2005م من تأسيس وتشغيل المعهد المهني والصناعي بمديرية الخبت الذي استوعب (54) طالباً من الدفعة الأولى بعد التعليم الأساسي في قسمي التمديدات الكهربائية ولف المحركات بالإضافة إلى اعتماد معهد تجاري تقني نظام السنتين بعد الثانوية لعدد (97) طالباً تخصص إدارة أعمال ومحاسبة، وتم اعتماده بجهود ذاتية من قبل المكتب وبدعم وتعاون قيادة السلطة المحلية ممثلة بالأخوينأحمد علي محسن، محافظ المحافظة وعلي أحمد الزيكم، الأمين العام، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الأخ رئيس الجمهورية، الذي يولي قطاع التعليم الفني والتدريب المهني جل اهتمامه ودعمه للقضاء على البطالة ورفد سوق العمل بالكوادر البشرية المؤهلة.

وأضاف مزارق في سياق حديثه «لقد تم متابعة الوزارةلبإدراج بناء وتجهيز المعهد المهني الصناعي بالمحافظة بتمويل من صندوق التنمية السعودي بتكلفة إجمالية (700) مليون ريال، وكذا المعهد التقني الزراعي البيطري بمديرية الرجم بتمويل حكومي بتكلفة إجمالية (650) مليون ريال خاصة بعد الانتهاء من تسوير الارضية مع البوابات ومن المتوقع أن يبدأ العمل في البناء خلال هذا العام خاصة بعد إعلان المناقصة لهما من قبل اللجنة العليا للمناقصات.

كما قام المكتب بمتابعة الوزارة لاستكمال اعتماد كلية المجتمع وفقاً لتوجيهات الاخ رئيس الجمهورية بإنشاء الكلية في مديرية الخبت».

كما تحدث مدير عام التعليم الفني حول الصعوبات والمعوقات التي تواجه سير العمل قائلاً:

«من أهم المعوقات عدم اعتماد درجات وظيفية ضمن موازنة 2005م، لتغطية العجز في المعاهد الذي نواجهه بمدرسين متطوعين ومتدربين، وكذا عدم توفر كادر فني لتغطية العجز. ومن الصعوبات عدم توفر وسيلة مواصلات وضآلة المبالغ المعتمدة للعام 2004م، مما ترتب علينا التزامات مالية وأخيراً عدم توفر مولد كهربائي حالياً، وإن شاء الله نتجاوز كل هذه الصعوبات بتعاون الجميع سواء في السلطة المحلية أو الوزارة ».+

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى