مانشستر يونايتد يواجه خطر الخروج وقمة ساخنة بين تشلسي وبرشلونة

> عواصم «الأيام» وكالات :

> يواجه مانشستر يونايتد الانكليزي حامل اللقب عام 1999 خطر الخروج من الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا عندما يحل ضيفا على ميلان الايطالي بطل عام 2003 اليوم الثلاثاء على استاد "سان سيرو" في ميلانو، فيما يلتقي تشلسي الانكليزي مع برشلونة الاسباني في قمة ساخنة على استاد "ستانفورد بريدج" في لندن.

وكان مانشستر يونايتد خسر صفر-1 ذهابا على استاد "اولدترافورد" في مانشستر، فيما خسر تشلسي 1-2 على استاد "نوكامب" في برشلونة.

في المباراة الاولى، يسعى مانشستر يونايتد الى انقاذ موسمه بعدما فقد نسبيا الآمال في المنافسة على لقب بطل الدوري المحلي حيث تلقى ضربة موجعة السبت الماضي بسقوطه في فخ التعادل السلبي امام كريستال بالاس المتواضع فاتسع الفارق بينه وبين تشلسي المتصدر الى 8 نقاط مع مباراة مؤجلة للاخير ضد وست بروميتش قد تزيد الفارق الى 11 نقطة قبل 11 مرحلة من انتهاء الدوري.

وكان مانشستر يونايتد خرج من مسابقة رابطة الاندية المحترفة وهو مؤهل لربع نهائي مسابقة كأس انكلترا.

وسيدخل مانشستريونايتد المباراة مهاجما لأن الفوز هو طريقه الوحيد نحو الدور ربع النهائي ولا تعني خسارته على ارضه ذهابا استحالة تخطيه ميلان وتوديعه المسابقة.

وسبق لمانشستر يونايتد أن حجز بطاقة تأهله من الاراضي الايطالية وذلك عام 1999 عندما تغلب على يوفنتوس 3-2 إيابا بعدما سقط في فخ التعادل على ارضه 1-1 ذهابا ثم توج بعدها بطلا للمسابقة اثر فوزه المثير على بايرن ميونيخ الالماني بعدما قلب تخلفه صفر-1 الى انتصار 2-1 في الوقت بدل الضائع.

ويقول مدرب مانشستر السير اليكس فيرغوسون في هذا الصدد:"بالتأكيد سيدخل ميلان المباراة بأفضلية الفوز ذهابا، لكن حظوظ فريقي بالتأهل لا زالت قائمة وبإمكاننا إزعاج ميلان بسرعتنا".

ويخوض مانشستر يونايتد المباراة بتشكيلته الكاملة وهو سيعول على قوته الضاربة في الهجوم المكونة من الثنائي واين روني والهولندي العائد من الاصابة رود فان نيستلروي بالاضافة الى البرتغالي كريستيانو رونالدو وبول سكولز والجناح الويلزي راين غيغز. وسيغيب المدافع الانجليزي لمانشستر يونايتد جاري نفيل وزميله الفرنسي رأس الحربة لويس ساها عن المباراة .

وقال المدير الفني اليكس فيرجسون لمحطة سكاي سبورتس نيوز في مطار مانشستر أمس الاثنين :"سيغيب جاري نفيل."

واصيب نفيل في الكاحل اثناء مباراة مع بورتسموث يوم 26 فبراير ، وغاب عن المباراة التي تعادل فيها فريقه بدون اهداف مع كريستال بالاس يوم السبت الماضي ومن المحتمل ان يحل ويس براون محله في مركز الظهير الايمن.

وأفاد موقع يونايتد على الانترنت أن ساها لن يسافر مع الفريق بعد إصابته اثناء التدريب.

في المقابل، يدخل ميلان المباراة بمعنويات عالية بعد انتصاراته المتتالية في الآونة الاخيرة والتي خولته اللحاق بيوفنتوس الى صدارة الدوري المحلي، لكن عروض ميلان غير مقنعة وهو يحقق انتصارات صعبة آخرها كان على اتالانتا صاحب المركز الاخير 2-1 في الوقت بدل الضائع السبت الماضي.

ويعاني ميلان الامرين في الهجوم بسبب غياب هدافه الاوكراني اندري شفتشنكو المصاب ومشاركته في مباراة اليوم غير مؤكدة، بيد أن المدرب كارلو انشيلوتي قد يدفع بالمهاجم المشاكس فيليبو اينزاغي العائد الى الملاعب بعد غياب نحو شهر بسبب خضوعه لعملية جراحية في يده اليمنى.

وقال انشيلوتي :"نحن محظوظون حتى الآن، لكن الحظ لا يكون دائما في الموعد".

ويحتاج ميلان الى التعادل فقط لحجز بطاقته الى ربع النهائي، علما بأنه لم يخسر امام مانشستر على استاد سان سيرو في 6 مباريات جمعت بين الفريقين حتى الآن.

> وفي المباراة الثانية، يلتقي تشلسي مع برشلونة في مباراة ساخنة يأمل فيها الاول في تعافي مهاجمه الدولي الهولندي اريين روبن لتعزيز خط الهجوم خصوصا وان العاجي ديدييه دروغبا سيغيب عن اللقاء لطرده ذهابا.

وكان طرد دروغبا نقطة التحول في مباراة الذهاب لأن فريقه كان متقدما قبلها 1-صفر بيد أن خروجه استغله برشلونة وسجل هدفين انهى بهما اللقاء في صالحه.

ويغيب روبن منذ الثاني من فبراير الماضي بسبب اصابته بكسر في اصبع قدمه اليسرى وكان مقررا ان يلعب مباراة السبت ضد نوريتش سيتي (3-1) ضمن الدوري المحلي لكنه لم يكن جاهزا.

وقال مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو :"يملك روبن حظوظا كبيرة للعب لكن ليس لمدة 90 دقيقة بطبيعة الحال وأنا لا أريد الضغط عليه".

ويسعى مورينيو الى متابعة مشواره الناجح في المسابقة الاوروبية والاحتفاظ بلقبها على اعتبار انه قاد بورتو البرتغالي الموسم الماضي الى احراز اللقب.

وحقق تشلسي نتائج لافتة منذ خسارته امام برشلونة حيث احرز لقب بطل مسابقة رابطة الاندية الانكليزية المحترفة على حساب ليفربول 3-1 كما انه عزز موقعه في صدارة الدوري المحلي، الذي يسعى لإحراز لقبه للمرة الاولى منذ عام 1955، بفارق مريح عن مطارده المباشر مانشستر يونايتد وهو يأمل في استغلال المعنويات العالية لدى لاعبيه لتخطي الدور ثمن النهائي في طريقه الى إحراز الثلاثية هذا الموسم.

ويملك تشلسي الاسلحة اللازمة لتخطي الفريق الكاتالوني في مقدمتها المهاجم الايسلندي ايدور غوديونسن والصربي ماتيا كيزمان والايرلندي داميان داف وفرانك لامبارد.

وكان تشلسي بلغ دور الاربعة في المسابقة العام الماضي.

من جهته، يدخل برشلونة المباراة بمعنويات عالية بعدما استعاد نغمة الفوز بعد تعادلين مخيبين في الدوري المحلي وهو سيعتمد على صانع العابه البرازيلي الساحر رونالدينيو افضل لاعب في العالم والمهاجم الكاميروني صامويل ايتو افضل لاعب في افريقيا لزعزعة الدفاع الصلب لتشلسي وتسجيل هدف أو اكثر لإرباك حسابات الفريق اللندني.

ويغيب المدافع الدولي المكسيكي رافايل ماركيز عن برشلونة بسبب الاصابة بتمزق عضلي تعرض له في المباراة الاخيرة ضد اوساسونا (1-صفر) ضمن الدوري المحلي.

ويلعب اليوم أيضا، ليون الفرنسي مع فيردر بريمن الالماني.

وكان الفريق الفرنسي قطع خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور المقبل بفوزه 3-صفر ذهابا الامر الذي يجعل مهمة الفريق الالماني صعبة لتدارك الموقف وبلوغ ربع النهائي.

ويدخل الفريقان المباراة بمعنويات مهزوزة، فليون مني بخسارتين متتاليتين الاولى في مسابقة الكأس امام كليرمون، والثانية امام كاين في الدوري المحلي، فيما خسر فيردر بريمن امام بايرن ميونيخ في الدوري المحلي وتضاءلت حظوظه في الدفاع عن لقبه الذي احرزه الموسم الماضي.

ويلعب غدا الاربعاء يوفنتوس الايطالي مع ريال مدريد الاسباني (ذهابا صفر-1)، وباير ليفركوزن الالماني مع ليفربول الانكليزي (1-3)، وموناكو الفرنسي مع ايندهوفن الهولندي (صفر-1)، وارسنال الانكليزي مع بايرن ميونيخ الالماني (1-3)، على ان يلتقي انتر ميلان الايطالي مع بورتو البرتغالي حامل اللقب في 15 مارس الحالي (1-1).+

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى