إيران تنفي ما أورده أحد المتهمين في قضية الإرهاب باليمن

> صنعاء «الأيام» خاص:

> نفت سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى اليمن نفيا قاطعا ما جاء على لسان أحد المتهمين الذين تجري محاكمتهم حاليا بتهمة الإرهاب. وجاء النفي في مذكرة وجهتها السفارة أمس الى «الأيام» جاء فيها: «بالإشارة الى التقارير التي نشرت في الأعداد (4405) و(4417) وبتاريخ 15/2 و1/3/2005م للصحيفة الموقرة حول محاكمة 11 متهما بالإرهاب وما ورد على لسان أحد المتهمين من زج اسم الحكومة الإيرانية في القضية، نود التأكيد بأن الادعاء المذكور عار عن الصحة اطلاقا وبذلك ننفي الموضوع نفيا كاملا».

وكان المتهم منصور البيحاني قد قال أمام المحكمة في جلسة يوم 14 فبراير الماضي «أنا أنكر التهمة الأولى، أما بالنسبة للتزوير فإن الحكومة الإيرانية هي التي سلمتنا جوازات السفر العراقية.. سلمتنا جواز عراقي باسمي وصورتي، أما بالنسبة لمبلغ 13 ألف دولار جمعتها لغرض علاج نفسي».

أما المتهم فارس البراق فقد ألقى كلمة دافع فيها عن نفسه وعن بقية المتهمين في جلسة يوم 28 فبراير الماضي وقال: «هناك ملاحظة أريد أن أوضحها حتى تكون الأشياء واضحة وأن نفرق بين الأشياء فذهابي إلى إفغانستان كان في المرة الأولى التي سافرت فيها أما سفري للمرة الثانية فقد كان لإيران لغرض العلاج وبموجب تقرير طبي صادر من المستشفى الإيراني في صنعاء،

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى