محافظ حضرموت يستقبل وفدا عسكريا اميركيا ولجنة التربية بمجلس النواب

> المكلا «الأيام» سند بايعشوت :

>
محافظ حضرموت اثناء لقائه الوفد العسكري الاميركي امس
محافظ حضرموت اثناء لقائه الوفد العسكري الاميركي امس
التقى الأخ عبدالقادر علي هلال محافظ حضرموت في مكتبه يوم أمس بالوفد العسكري الأمريكي للتعامل مع الألغام الذي يزور المحافظة حالياً والذي اطلع المحافظ على نشاط البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام في المحافظة.

وعبر المحافظ عن شكره للجهود الذي يبذلها المركز الوطني للتعامل مع الألغام لجعل المناطق الشرقية مناطق خالية من الألغام ترجمة لبرامج الحكومة لحفظ الأمن والسكينة في كافة المناطق والمنافذ البرية من كافة المخاطر والتخلص من الألغام المزروعة.

يذكرأن إجمالي عدد الألغام والقذائف التي تم تدميرها ضمن خطة فرع المركز الوطني للتعامل مع الألغام في المناطق الشرقية بدءاً من عام 94م حتى 2005م نحو 14 ألفا و700 لغم و2600 قذيفة.

واستقبل الأخ عبدالقادر علي هلال محافظ حضرموت في مكتبه يوم أمس لجنة التربية والتعليم بمجلس النواب برئاسة الأستاذ محمد نجيب ،التي تزور المحافظة للاطلاع على سير العملية التعليمية وسبل تطويرها عن طريق تأهيل وتدريب المعلمين في مراحل التعليم الأساسية والثانوية.

وقد أطلع الأخ المحافظ لجنة التربية والتعليم بمجلس النواب على العملية التعليمية واستقرارها في المحافظة، وتحسين أداء الإدارات المدرسية وتوفير المعامل المدرسية إلى جانب الاهتمام بالتغذية المدرسية وتوفير عدد من الباصات لعدد من مدارس المحافظة، وتغطية النقص في بعض التخصصات في مدارس المديريات.

وأشاد الأخ المحافظ بتجربة فاعلي الخير ومساهمة أبناء حضرموت المغتربين بتطوير العملية التعليمية، ومنهم الشيخ عبدالله أحمد بقشان في مسألة تدريب الكادر وتحسين نوعية التعليم من خلال تأهيل المعلمين وبناء المبنى المدرسي إلى جانب إنشاء عدد من المدارس النموذجية، التي حققت تجارب ناجحة.

إلى ذلك عبر رئيس لجنة التربية بمجلس النواب عن تقديره للدور التي تقوم به السلطة المحلية بالاهتمام بسير العملية التعليمية بالمحافظة مشيراً إلى أنه سوف ينقل كافة الصعوبات التي تواجه القطاع التربوي ضمن تقرير اللجنة الذي سيقدم إلى مجلس النواب لوضع الحلول المناسبة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى