بحث آفاق التعاون بين جامعة عدن ونظيراتها في اليابان

> عدن «الأيام» خاص :

> تم يوم امس بحث سبل تعزيز العلاقة بين جامعة عدن ومختلف الجامعات اليابانية ، ومدى اسهامها في توسيع اوجه التعاون في المجالات الأكاديمية والعلمية والثقافية ، في إطار تنامي وتطور علاقات التعاون المتبادل بين اليمن واليابان .

جرى ذلك خلال لقاء الأخ د.عبدالكريم يحيى راصع ، رئيس جامعة عدن ، صباح امس ، سعادة يوإتشي إيشي ، سفير اليابان لدى اليمن ، بحضور الإخوة د. سعيد عبده جبلي ، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية ، د. يعقوب قاسم ، عميد كلية التربية بعدن وفؤاد أبوبكر ، من السفارة اليابانية بصنعاء .

في اللقاء اطلع الأخ رئيس جامعة عدن سعادة السفير على مجمل النشاطات العلمية والتعليمية الجارية بالجامعة وما تحقق فيها من نجاحات في إطار الخطط الخاصة بتطويرجامعة عدن ومراكزها العلمية .

وأشار د. راصع الى التقدم الكبيرالذي شهدته علاقات التعاون بين جامعة عدن ونظيراتها بمختلف البلدان العربية والأجنبية ، وجهود قيادة الجامعة وسعيها لتعزيز وتطوير هذا التعاون في المستقبل .

من جانبه أبدى السفيرالياباني اعجابه بمجمل التطورات والنجاحات العلمية والتعليمية التي تحققت بجامعة عدن ، وأبدى استعداده للسعي في تطوير علاقات التعاون بين جامعة عدن والجامعات اليابانية .

الى ذلك قام سعادة سفير اليابان وضمن برنامج زيارته لجامعة عدن ، بإلقاء محاضرة امام طلبة كلية التربية بعدن بحضور عدد من اعضاء الهيئة التعليمية ، وتناولت المحاضرة التحديات التي تواجه دبلوماسية اليابان تجاه العالم العربي .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى