باجمال: أحبطنا عمليات ارهابية ولم نعلن عنها لأننا نحتاج السرية

> صنعاء «الأيام» رويترز :

> قال رئيس الوزراء عبد القادر باجمال أمس الاربعاء إن اليمن استطاعت أن تسيطر على تنظيم القاعدة إلا أنها لم تقض على الإرهاب بصورة نهائية.

وقال باجمال في مقابلة مع رويترز "لم نقض على الإرهاب كلية وبنسبة مائة في المائة. ولكننا نستطيع القول إننا مسيطرون على جماعة القاعدة بنسبة تسعين في المائة." وأشار في هذا الصدد إلى تقديم بعض المشتبه في انتمائهم للقاعدة للمحاكمة والتحقيق مع غيرهم مع مطاردة عدد آخر.

وتابع "نحن نتعاون مع كثير من الدول في هذا الجانب خصوصا أمريكا والسعودية وسلطنة عمان."

وذكر رئيس الوزراء باجمال أن الأجهزة الأمنية نجحت في إحباط عمليات كانت تستهدف مصالح غربية ويمنية داخل البلاد وخارجها قائلا "أحبطنا عدة عمليات ولم نعلن عنها لأننا نحتاج السرية للقبض على بقية المطلوبين.

"لدينا احتياطات أمنية واكتشفنا تلك العمليات أثناء التفتيش في المطارات أو عند وقوع المخططين بأخطاء كما حدث في انفجار إحدى الشقق السكنية في العاصمة."

وتابع باجمال "كما أحبطنا عمليات خارج اليمن بعد أن أوصلنا معلومات لذلك البلد عن مخطط يجري الإعداد له."

وعدد رئيس الوزراء باجمال الخطوات التي اتخذتها حكومته "لتجفيف منابع الإرهاب" منها التعاون الأمني مع كثير من البلدان ومكافحة غسيل الأموال وتعديل المناهج التعليمية.

وقال باجمال إن الهجمات التي تعرضت لها بلاده تسببت في خسائر ضخمة لكن اليمن استطاع التغلب على ذلك. وتابع "الصورة الآن تحسنت بكثير."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى