شبكة معلومات لتحديد أولويات واتجاهات التنمية بأبين

> أبين «الأيام» أحمد يسلم صالح:

> بحث صباح أمس الأخ م. فريد مجور، محافظ أبين، بالأخوين نجيب بكير، الوكيل المساعد لقطاع خطط وبرامج التنمية المحلية بوزارة التخطيط والتعاون الدولي، وبدر باسلمه، نائب مدير المشروع اليمني الالماني GTZ، البرمجة والتخطيط والاعداد في الجانب التنموي، وكذا خلق قاعدة بيانات معلوماتية للمقومات الاقتصادية والاجتماعية في المحافظات.

وكانت قاعة المكتب التنفيذي لمحافظة أبين قد شهدت صباح اليوم نفسه اجتماعا لممثلي الاجهزة الحكومية والمجالس المحلية أوضح فيه الأخ وكيل المساعد لقطاع خطط وبرامج التنمية المحلية بوزارة التخطيط والتعاون الدولي أن أبين تعد من المحافظات الرائدة في مجالات التنمية الواعدة لما لديها من مقومات في مجالات الزراعة والاسماك والمعادن لا تتوفر بنفس القدر في أي محافظة أخرى.

وبدوره أكد نائب مدير المشروع اليمني الالماني GTZ تدشين الاعمال التنفيذية للمشروع اليمني الالماني لبناء القدرات والتخطيط الاستراتيجي، مستعرضا في اللقاء السمعة الاقتصادية الجيدة لمحافظة أبين خلال عقدي الاربعينات والخمسينات المرتبطة بإنتاج القطن طويل التيلة والبن اليافعي ذي السمعة العالمية، منوها بأن مشروعGTZ سيهتم في اعداد بيانات وشبكة معلومات تحدد الأولويات لاتجاهات التنمية في المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى