ربط مكتبات كليات جامعة عدن بشبكة معلومات منظمة الصحة العالمية

> عدن «الأيام» خاص :

> التقى الأخ د. عبدالكريم يحيى راصع رئيس جامعة عدن، بمكتبه أمس د. نجيب الشوربجي الخبير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في مجال الإدارة والمعلومات الصحية والاتصالات، وبحث معه خلال اللقاء إمكانية توفير الكتب والحوليات الصادرة عن المنظمة وربط المكتبات في مختلف الكليات والجامعة عبر شبكة خط المنظمة المحلية بالإضافة إلى مكتبة القاهرة وجنيف.

كما جرى بحث استخدام الانترنت لاستنساخ ما تحتاجه من الكتب والمساعدة في التعليم عن بعد بالاستفادة من محاضرات الجامعات المماثلة ونسخها وترجمتها في إسطوانات مرئية وربط القسم بالتعاون مع الكليات المشابهة في بريطانيا وأمريكا واختيار الاحتياج الأمثل من الوسائل السمعية والبصرية وتدريب مسـؤولي المكـتبة في قسم الإدارة الصحية.

وفي اللقاء تم التأكيد على دعم كلية الطب والعلوم الصحية وبقية الكليات العلمية بإدخال نظام المستوى وإيجاد برنامج لتدريب الأساتذة والاتفاق على إنشاء شبكة «نيلي ميديك» تعمل على تغذية التعليم الطبي المستمر والتعليم عن بعد والاستشارات الطبية بالاتصال.

حضر اللقاء الأخوة د. عبدالله حطاب عميد كلية الطب والعلوم الصحية د. فؤاد راشد عميد كلية العلوم الصحية، د. محمد غرامة رئيس قسم الإدارة الصحية، د. محمد فضل مدير مركز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى