منع طبيبين من دخول منزلهما وتركهما عرضة للبرد والمطر

> ذمار «الأيام» خاص:

> ذكرت نقابة الأطباء والصيادلة اليمنيين فرع محافظة ذمار ان اجراءات تعسفية قد تعرض لها كل من رئيس وأمين عام الفرع من قبل مدير مستشفى ذمار وذلك على خلفية الإضراب الشامل الذي نفذه الأطباء والصيادلة على مستوى عموم الجمهورية للمطالبة بالكادر الوظيفي.

وقالت النقابة في بيان اصدرته يوم أمس الأول الثلاثاء 8 مارس الجاري ان مدير مستشفى ذمار قام يوم الإثنين 7 مارس بمنع كل من د.حسين الحريبي، رئيس فرع النقابة ود.سلام الحنش، أمين عام الفرع من دخول منزليهما الواقعين في حوش المستشفى، بعد ان كان قد قام قبل ما يقرب من شهر بفصل الماء والكهرباء عنهما.

مشيرة الى ان اجراء المنع التعسفي هذا قد تسبب في بقاء الطبيبين الحريبي والحنش عند بوابة المستشفى قرابة عشر ساعات عرضة للبرد والمطر ولم يسمح لهما بالدخول الا في ساعة متأخرة من الليل بحضور الأخ محمد المخلافي، وكيل نيابة المحافظة.

واضافت قائلة «ان هذه الأساليب التي تتنافى مع اخلاقيات مهنتنا النبيلة ومع ابسط القيم الأخلاقية والإنسانية تتزامن مع انشطتنا النقابية.. فبالامس القريب واثناء التهيئة لانعقاد مؤتمر الفرع العام تعرض رئيس وأمين عام الفرع وعدد من الزملاء لنفس الإجراءات التعسفية والفصل والتوقيف عن العمل وحصار مساكن البعض بأطقم الأمن المركزي بحجة اخلاء السكن لثنيهم عن المشاركة في المؤتمر العام، واليوم يتكرر الشيء نفسه لمعاقبتهم للحيلولة دون ممارستهم لحقهم النقابي في الإضراب عن العمـل لتحقيـق مطـالبهم طبـقا للقانون».

ونوهت النقابة في بيانها بأن الإجراء الذي اتخذه مدير مستشفى ذمار بمنع الطبيبين من دخول منزليهما لازال قائما، مهيبة «بكل فروع النقابات ومنظمات الأحزاب والمعنيين بحقوق الإنسان التضامن مع زميلنا وادانة واستنكار هذه الممارسات».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى