اميركا تحذر من انتشار حمى الضنك في الحديدة

> صنعاء «الأيام» رويترز:

> حذرت السفارة الامريكية في اليمن الرعايا الامريكيين من السفر الى الساحل الغربي لليمن بسبب انتشار مرض حمى الضنك الذي يكون قاتلا احيانا وقالت السفارة في اعلان بتاريح التاسع من مارس "ابلغت منظمة الصحة العالمية السفارة الامريكية بان مدينتي الحديدة والمخا الساحلتين الواقعتين على الساحل الغربي لليمن والمنطقة الساحلية المحيطة يتفشى فيها مرض حمى الضنك. وتختلف التقديرات بالنسبة لأعداد حالات الاصابة."

واضافت "ليس لدى نظام الخدمات الصحية باليمن الموارد الملائمة لشن حملة للقضاء على البعوض او الموارد المناسبة لتحديد الحالات المشتبه بها بصورة منظمة ومعالجتها عند حدوثها."وحذرت السفارة من السفر الى منطقة الحديدة الى ان يتم اجراء تقييم افضل لمعدل انتشار المرض.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من المسؤولين اليمنيين لكن لجنة برلمانية قالت ان هناك تقارير عن انتشار حمى الضنك والملاريا في اليمن الذي يبلغ تعداده 19 مليون نسمة.

وتنتقل حمى الضنك عن طريق البعوض الحامل للفيروس.ولا يوجد علاج محدد لعدوى الضنك. وتشمل الاعراض ارتفاعا في درجة الحرارة وصداعا حادا وألما في الظهر وآلام المفاصل وغثيانا وقيئا وآلاما في العين وطفحا جلديا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى