لجنة الادعاءات بالملكية للاراضي ستتعامل وفق القرارين النافذين واللائحة المنظمة

> عدن «الأيام» خاص:

> أكد لـ «الأيام» الأخ عبدالكريم شائف، نائب محافظ عدن الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة عدن رئيس لجنة ادعاءات الملكية للأراضي، أن اللجنة ستستقبل كل الاشخاص الذين لديهم وثائق ادعاءات بملكية الأراضي في المحافظة، شريطة احضار أصول تلك الوثائق وصور منها لمطابقتها أمام اللجنة ومن ثم تسليم أصول تلك االوثائق في حينه لأصحابها دون إبقائها في اللجنة.

وأضاف الأخ عبدالكريم شائف أن لجنة ادعاءات الملكية جاءت لوضع حد ومعالجة نهائية لإشكاليات الادعاء بالملكية التي أرقت الجميع سلطة ومواطنين.. داعياً إلى التعاون على إنهاء هذا الموضوع دون إلحاق أي ضرر أو ظلم بأحد.

وقد تلقت «الأيام» تعقيباً من المستثمر ناصر عبدربه الهديبي على «قرار اللجنة بوقف عملية البيع والشراء في مناطق بعدن» الذي نشرته الصحفية يوم الخميس 10/3 حيث يفيد المستثمر الهديبي بأن «الأخ شائف استثنى ما صرف بشأنها عقود من مصلحة أراضي وعقارات الدولة.. وأن موضوعنا هو أرض مشروعنا الكائن في بئر فضل، وأحد أسباب وقف المشروع هو إدعاء صرف عقود من المصلحة في أرض المشروع الذي هو ملكية خاصة.. فكيف يرى الأخ شائف ذلك؟

وأوضح الأخ عبدالكريم شائف بصدد ذلك أو غيرها من ادعاءات الملكية أن «الأراضي التي صدر بها قرار فخامة رئيس الجمهورية حفظه الله والذي يقضي بإلغاء العمل بأحكام اثبات الواقعة وكذا التي شملها قرار محكمة استئناف عدن، سوف تتعامل اللجنة في ضوء هذين القرارين ووفق اللائحة المنظمة لعمل لجنة ادعاءات الملكية للأراضي وسوف تنظر في كل هذه الادعاءات والتعامل معها بموضوعية وعلى قاعدة لا ضرر ولا ضرار».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى