غيتافي يعمق جراح ريال مدريد وفياريال الى المركز الثالث

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
رونالدو وراؤول .. صورة تدل على الخسارة المذلة
رونالدو وراؤول .. صورة تدل على الخسارة المذلة
عمق غيتافي الضيف الجديد على اندية النخبة جراح ريال مدريد عندما تغلب عليه 2- 1 أمس الاحد في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم وضرب غيتافي عصفورين بحجر واحد فهو حقق فوزا ثمينا أنعش به آماله في البقاء في الدوري الممتاز وحرم فريق العاصمة من تقليص الفارق بينه وبين برشلونة المتصدر من 11 نقطة الى 8 نقاط وقدم بالتالي خدمة للفريق الكاتالوني لإحراز اللقب .. وهي الخسارة الثانية على التوالي لريال مدريد بعد الاولى امام يوفنتوس صفر-2 بعد التمديد الاربعاء الماضي في اياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، فتضاءلت بالتالي حظوظه في إنقاذ الموسم وبات في طريقه الى تكرار ما حدث له الموسم الماضي عندما خرج خالي الوفاض برغم الترسانة الهامة من النجوم التي تضمها صفوفه.

وقدم ريال مدريد أسوأ عرض هذا الموسم واستسلم لاعبوه امام غيتافي الذي لعب بحماس كبير وكان بإمكانه الفوز بأكثر من هدفين.

وكانت اولى المحاولات لقائد ريال مدريد راؤول غونزاليز بتسديدة قوية تصدى لها الحارس اراغونيسيس سيرجيو (17)، ليبدأ بعدها المد الهجومي لغيتافي بقيادة الدولي الروماني السابق المخضرم جورجي كرايوفيانو (37 عاما) الذي كاد يفتتح التسجيل في مناسبتين الاولى من ركلة ركنية لعبها مباشرة (22)، والثانية من ركلة حرة مباشرة (34)، قبل ان يمرر كرة على طبق من ذهب الى راؤول البيول بعد خطأ فادح للمدافع ايفان هيلغيرا فسجل منها الهدف الاول من تسديدة في الزاوية اليمنى للحارس ايكر كاسياس (37).

وعزز غيتافي تقدمه مطلع الشوط الثاني عبر ايفان ريكي بتسديدة من داخل المنطقة في الزاوية اليسرى للحارس كاسياس (48).

ودفع مدرب ريال مدريد البرازيلي فاندرلي لوكسمبورغو بمهاجمين الانكليزي مايكل اوين والارجنتيني سانتياغو سولاري مكان البرتغالي لويس فيغو والفرنسي زين الدين زيدان لكن دون اي خطورة على مرمى غيتافي الذي كاد يضاعف الغلة في اكثر من مناسبة لولا تألق كاسياس.

وسجل سولاري هدف الشرف لريال مدريد من تسديدة رائعة على الطاير من 25 مترا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.. وصعد فياريال الى المركز الثالث بفوزه الكبير على ضيفه اسبانيول 4- 1.

وحقق فياريال فوزه بنكهة اميركية جنوبية حيث منحه الدولي الاوروغوياني دييغو فورلان التقدم في الدقيقة 25 رافعا رصيده الى 17 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدفين خلف مهاجم برشلونة الدولي الكاميروني صامويل ايتو المتصدر، قبل ان يضيف الدوليون الارجنتينيون خوان بابلو سورين وخوان ريكيلمي ولوسيانو فيغيروا الاهداف الثلاثة الاخرى في الدقائق 49 و56 من ركلة جزاء و82. وهو الهدف الثالث عشر لريكيلمي هذا الموسم.

ورفع فياريال رصيده الى 47 نقطة فيما تجمد رصيد اسبانيول عند 45 نقطة وتراجع الى المركز الخامس علما بأنه مهدد بالتراجع الى المركز السادس في حال فوز فالنسيا على مضيفه اتلتيكو مدريد مساء.

وتابع ديبورتيفو كورونا نتائجه الجيدة في الآونة الاخيرة وتغلب على مضيفه الباسيتي بهدف نظيف سجله الارجنتيني فابريسيو كولوتشيني في الدقيقة 37 وسحق ليفانتي ضيفه اوساسونا بأربعة اهداف نظيفة .

وحقق راسينغ سانتاندر فوزا كبيرا على ضيفه مايوركا بثلاثة اهداف نظيفة .

وتغلب ريال سوسييداد بصعوبة على ضيفه نومانسيا بهدفين مقابل هدف.

وخسر اشبيلية امام ضيفه سرقسطة بهدف نظيف .

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة65 نقطة

2- ريال مدريد54

3- فياريال47

4- بيتيس45

5- اسبانيول45


يوفنتوس هزم كييفو 1/صفر وواصل مطاردتة لميلان
يوفنتوس هزم كييفو 1/صفر وواصل مطاردتة لميلان
ميلان ينفرد بالصدارة
انفرد ميلان حامل اللقب بالصدارة بفوزه الصعب على ضيفه سمبدوريا 1-صفر أمس الاحد على استاد "سان سيرو" في ميلانو وامام 69441 متفرجا في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وسجل البرازيلي ريكاردو كاكا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 65.

وهو الفوز السابع على التوالي لميلان في الدوري والتاسع على التوالي في مختلف المسابقات .

وخاض ميلان المباراة في غياب هدافه الدولي الاوكراني اندري شفتشنكو المصاب.

في المقابل، تجمد رصيد سمبدوريا عند 47 نقطة وتراجع الى المركز الرابع.

وحقق اودينيزي فوزا كبيرا على مضيفه باليرمو 5-1 وانتزع منه المركز الخامس. وفرض المهاجم دافيد ميكيلي نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثة اهداف في الدقائق 29 و36 و54، وأضاف سولاي مونتاري وفنتشنزو ياكينتا الهدفين الاخرين في الدقيقتين 45 و82 على التوالي، فيما سجل ماريو البرتو سانتانا هدف الشرف لاصحاب الارض في الدقيقة 70. وأكرم كالياري وفادة ضيفه روما وسحقه بثلاثة أهداف نظيفة.

ورفع اسبوزيتو رصيده الى 14 هدفا هذا الموسم.

وأكمل روما المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه دانييلي دي روسي في الدقيقة 58.

وحقق اتلانتا صاحب المركز الاخير فوزا ثمينا على ضيفه بارما بهدف نظيف .

وانتزع ليفورنو فوزا ثمينا من مضيفه بريشيا 3-2.

وحذا ميسينا حذو ليفورنو وانتزع فوزا ثمينا من مضيفه ريجينا بهدفين نظيفين وتعادل بولونيا مع سيينا بهدف لكلاوديو بيلوتشي

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ميلان63 نقطة

2- يوفنتوس60

3- انتر ميلان47

4- سمبدوريا47

5- اودينيزي45


خبرة اوليفركان عجزت عن ابعاد كرة البرازيلي كاسيو عن الشباك
خبرة اوليفركان عجزت عن ابعاد كرة البرازيلي كاسيو عن الشباك
شالكه يهزم بايرن ميونيخ ويخطو خطوة كبيرة نحو احراز اللقب
خطا شالكه خطوة كبيرة نحو احراز اللقب الثامن في تاريخه والاول منذ عام 1958 بفوزه المستحق على ضيفه وشريكه السابق في الصدارة بايرن ميونيخ 1-صفرأمس الاحد على استاد "ارينا اوف
شالكه" وامام 61524 متفرجا في ختام المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

وسجل البرازيلي كاسيو لينكولن هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 69 من ركلة حرة مباشرة رائعة اسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الدولي اوليفر كان.

وهو الهدف السابع للينكولن هذا الموسم والسادس من الركلات الحرة المباشرة.

وانفرد شالكه بالصدارة برصيد 53 نقطة مقابل 50 نقطة لبايرن ميونيخ الذي تراجع الى المركز الثاني.

وهي الخسارة الخامسة على التوالي لبايرن ميونيخ على استاد "ارينا اوف شالكه" حيث يعود آخر فوز له الى عام 1998، كما هي الخسارة الخامسة له هذا الموسم.

وقد يلتقي الفريقان مجددا هذا الموسم في حال تأهلهما الى نهائي مسابقة كأس المانيا حيث يلعب شالكه مع فيردر بريمن حامل اللقب، وبايرن ميونيخ مع مضيفه ارمينيا بيليفيلد في نصف النهائي في 19 و20 ابريل المقبل.

وخاض بايرن ميونيخ المباراة في غياب هدافه الدولي الهولندي روي ماكاي ولاعب وسطه محمد شول بسبب الاصابة بالاضافة الى تورستن فرينغز والبرازيلي زي روبرتو والكرواتي روبرت كوفاتش بسبب المرض.

وفي مباراة قمة ثانية على استاد "فستفالن" وامام 75 الف متفرج، انتزع شتوتغارت بعشرة لاعبين فوزا ثمينا من مضيفه بوروسيا دورتموند 2-صفر وصعد الى المركز الثالث..ونجح ماتياس سامر مدرب شتوتغارت الحالي في انتزاع ثلاث نقاط ثمينة من فريقه السابق معمقا جراحه في مؤخرة الترتيب.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ53 نقطة

2- شالكه50

3- شتوتغارت45

4- فيردر بريمن44

5- هامبورغ43


بلاكبيرن روفرز ونيوكاسل الى نصف النهائي
بلغ بلاكبيرن روفرز ونيوكاسل الدور نصف النهائي لمسابقة كأس انكلترا لكرة القدم بفوز الاول على ضيفه ليستر سيتي من الدرجة الاولى 1-صفر، والثاني على ضيفه توتنهام بالنتيجة ذاتها أمس الاحد في ختام الدور ربع النهائي.

في المباراة الاولى، سجل الاسكتلندي بول ديكوف الهدف الوحيد في الدقيقة 83 من ركلة جزاء.

وفي الثانية، سجل الهولندي باتريك كلويفرت الهدف الوحيد في الدقيقة الخامسة بعد مجهود فردي للقائد الن شيرر الذي مرر له الكرة زاحفة داخل المنطقة فتابعها داخل المرمى.

ولحق بلاكبيرن روفرز ونيوكاسل بمانشستر يونايتد حامل اللقب وارسنال اللذين تأهلا أمس الأول السبت بفوز الاول على مضيفه ساوثمبتون 4-صفر، والثاني على مضيفه بولتون 1-صفر.

يذكر ان الدور نصف النهائي سيقام في 16 و17 ابريل المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى